Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/11/2009 G Issue 13572
الاربعاء 08 ذو الحجة 1430   العدد  13572
برعاية خادم الحرمين الشريفين
وزارة النقل تنظِّم ورشة المنشآت تحت الأرض في الظروف المناخية الحارة

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تنظِّم وزارة النقل بالتعاون مع الاتحاد الدولي للأنفاق ورشة الاتحاد الدولي للأنفاق تحت عنوان (المنشآت تحت الأرض في الظروف المناخية الحارة)، والاجتماع الإقليمي للاتحاد الدولي للطرق، اللذين سيعقدان يومي الثلاثاء والأربعاء 21- 22 ذي الحجة 1430هـ الموافقين 8-9 ديسمبر 2009م، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال بالرياض.

صرح بذلك وكيل وزارة النقل للطرق رئيس اللجنة العليا المنظمة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، وتوجه بالشكر والعرفان لمقام لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لهذه المناسبة والرعاية اللامحدودة لتطوير قطاع الطرق والنقل والرقي به إلى مصاف الدول العالمية المتقدمة.

وبيَّن أن تنظيم الورشة يهدف إلى تقديم ومناقشة أحدث المفاهيم الخاصة بتصميم وإنشاء المنشآت والأنفاق تحت الأرض في الظروف المناخية الحارة، التي تسود معظم مناطق المملكة، كما وضح أن البرنامج العلمي سيركز على نقل الخبرات الحديثة في هذا المجال، بمشاركة خبراء عالميين من الاتحاد الدولي للأنفاق ومهنيين مختصين.

وأضاف المقبل أنه سيتم خلال أيام الورشة انعقاد الاجتماع الإقليمي للاتحاد الدولي للطرق، مؤكداً أن استضافة المملكة لهذا الاجتماع يأتي من منطلق ما وصلت إليه من تطور في مجال إنشاء وصيانة الطرق والاهتمام بالسلامة المرورية عليها والتقنيات الحديثة.

كما أوضح المقبل أن الاتحاد الدولي للطرق سيعقد اجتماعه الإقليمي بالتزامن مع جلسات الورشة، وسيتم في فترة انعقاده تقديم العديد من الجلسات، تتضمن محاور عدة تتعلق بتقنيات أنظمة النقل الذكي، وتقنيات الطرق المبتكرة في النقل وأنظمة السلامة المرورية، والوسائل التقنية والحديثة في طبقات الرصف الإسفلتية.

وفي ختام حديثه حث المقبل المهتمين والمختصين في هذا المجال من المقاولين والاستشاريين ومهندسي المشاريع المسؤولين عن تخطيط وتصميم وسلامة الأنفاق والمنشآت تحت الأرض على الحضور والمساهمة في فعليات هذه الورشة، ويمكنهم التسجيل من خلال زيارتهم لموقع الوزارة الإلكتروني

(www.mot.gov.sa).



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد