Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/11/2009 G Issue 13572
الاربعاء 08 ذو الحجة 1430   العدد  13572
مليونا حاج يقضون التروية بمنى اليوم.. والصحة تسجل 67 حالة خنازير

 

المشاعر - بعثة «الجزيرة»

تبدأ قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة فجر اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة في الصعود إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك وسط تكامل في الخدمات والإمكانات التي أعدتها الجهات المعنية بخدمة الحجاج وفق توجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وبمتابعة سمو أمير منطقة مكة المكرمة، الرامية إلى تسخير جل الإمكانات والخدمات أمام وفود الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم وشعائرهم في جو مفعم بالأمن والأمان.وقد أعدت قيادة أمن الحج خططاً متكاملة لتسهيل عملية التصعيد إلى مشعر منى في رحلتهم الأولى لإتمام الركن الخامس من أركان الإسلام بالتركيز على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة لحجاج بيت الله الحرام وتيسير عملية السير في جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى، فيما ركزت الخطة على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة د. عبدالله الربيعة أمس كافة قطاعات الخدمات الصحية بمنطقة المشاعر المقدسة للاطمئنان على جاهزيتها في تقديم الخدمات العلاجية والصحية لوفود الرحمن.

وأعلن وزير الصحة أن حالات الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير بلغت منذ بداية توافد الحجاج وحتى يوم أمس 67 حالة مؤكدة ومشتبهة توفي منهم 4 حالات حسب ما أعلنته الوزارة سابقاً.

فيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في المؤتمر الصحفي أمس عدم وجود ما يسمى بالمفاجآت السلبية المتوقعة في العمل الأمني مؤكداً أن سلامة الحجاج هي من أهم الأهداف للقيادة الرشيدة.

"طالع متابعة"





 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد