Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/11/2009 G Issue 13572
الاربعاء 08 ذو الحجة 1430   العدد  13572
الصحة توفر 686 بنداً من الأدوية والمستلزمات الطبية.. للحجاج

 

منى - أحمد القرني:

قامت الإدارة العامة للتموين الطبي بتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية في المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة. أوضح ذلك د. أحمد حسن المصيلحي مدير عام الإدارة العامة للتموين الطبي ورئيس لجنة التموين الطبي بالحج. مبيناً أنه تم تحديد كمية الأدوية واللوازم الطبية والمخبرية المراد تأمينها لحج عام 1430هـ وتوفر الدواء والمستلزمات الطبية والمخبرية في المشاعر المقدسة.

مضيفاً أن عدد البنود المصروفة للمستشفيات (342) بنداً من الأدوية و(344) بنداً من المستلزمات الطبية وكذلك عمل لها (469) طلب صرف مواد (أدوية + ملزمة طبية) بمعدل (67) طلب صرف مواد لكل مستشفى.

مشيراً إلى أن عدد البنود المصروفة للمراكز الصحية (64) بنداً من الأدوية و(65) بنداً من المستلزمات الطبية وعمل لها (1468) طلباً لصرف مواد (أدوية + ملزمة طبية) بمعدل (18) طلب صرف مواد لكل مركز.

وأشار أن آلية التجهيز والتوزيع تقوم على تجهيز المستلزمات الطبية في التموين الطبي بالعاصمة المقدسة والأدوية في مستودع عرفات بمستشفى عرفات العام داخل كراتين ويكتب على الكراتين اسم الموقع واسم البند ورقمه وصلاحيته وعدد الكراتين المجهزة (1500) كرتون ويشارك في التجهيز والتحضير (6) أشخاص من القوى العاملة ويتم توزيع المواد التموينية بسيارات مبردة عن طريق المتعهد بنقل المواد التموينية. وحول الخزن الاستراتيجي للحج قال يتم تجهيز مستودع مستقل بمستشفى نمرة العام ويجهز بالمحاليل الطبية والأدوية الإسعافية لمواجهة الحالات الطارئة -لا سمح الله- وسوف يتم تخصيص سيارة كبيرة ومبردة تتمركز في مستشفى عرفات العام تخدم المستشفيات وتعمل كمستودع متنقل في منطقة عرفات ومجهزة بالمحاليل الطبية والأدوية الإسعافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد