Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/11/2009 G Issue 13572
الاربعاء 08 ذو الحجة 1430   العدد  13572
ارتفاع حصيلة مجزرة ماغينداناو إلى 46 قتيلاً
إعلان حال الطوارئ في جنوب الفلبين

 

مانيلا - (ا ف ب)

ارتفع عدد قتلى المجرزة التي استهدفت مجموعة من الصحافيين والسياسيين في جنوب الفلبين إلى 46 الثلاثاء، حسب ما أعلنت الشرطة. وقال ليوداردو اسبينا المتحدث باسم الشرطة (لقد انتشلنا 46 جثة).

وأضاف إنه تم العثور على 24 جثة الثلاثاء، إضافة إلى 22 جثة تم انتشالها بعيد المجزرة التي وقعت الاثنين في إقليم ماغينداناو في جزيرة مينداناو الجنوبية. وقال رئيس الشرطة الوطنية جيسوس فيروزا إن (الجثث انتشلت من حفرة واحدة).

وبحسب الجيش فقد خطف مسلحون في إقليم ماغينداناو، في جزيرة مينداناو، أربعين شخصاً بين نواب محليين وصحافيين، عثر على جثث 22 منهم الاثنين. وعلى ما يبدو فإن أعمال العنف هذه متعلقة بخصومة سياسية بين مرشحين قبل الانتخابات لمنصب الحاكم المقررة العام المقبل.

وأوضح فيروزا أن الجثث الـ46 التي عثر عليها، وبينها جثث 14 امرأة على الأقل، تحمل آثار رصاصات عدة. وليس نادراً أن تتم تصفية الحسابات بين عشائر متنافسة في جنوب الفلبين إلى ذلك أعلنت رئيسة الفلبين غلوريا آرويو أمس حال الطوارئ في جزء من جنوب البلاد غداة المجزرة. وأوضح المتحدث أن حال الطوارئ أعلنت في إقليم ماغينداناو، حيث قتل ما لا يقل عن 46 شخصاً بعد خطفهم، وأعلنت كذلك في منطقتين أخريين مجاورتين له، مشيراً إلى أن عدد سكان المناطق المشمولة بالقرار يبلغ 1.54 مليوناً. وبحسب الجيش فقد خطف مسلحون في إقليم ماغينداناو، في جزيرة مينداناو، أربعين شخصا بين نواب محليين وصحافيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد