Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
مجاناً وعلى مدار 24 ساعة
تقني مكة يواصل صيانة مركبات الحجاج على الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة

 

جدة - راشد الزهراني:

أكد رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتواصل تنفيذ برنامج طوارئ الصيانة في موسم الحج الحالي لينضم إلى كوكبة البرامج التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تقديم خدماتها لضيوف الرحمن من خلال منسوبي الوحدات التدريبية في كليات التقنية ومعاهد التدريب المهني.

ويهدف البرنامج إلى إتاحة المجال للمتدربين لاكتساب المهارات العملية، وإكسابهم مهارات التعامل وحسن التصرف مع الحالات الطارئة، والتطبيق العملي لاستخدامات وسائل الأمن والسلامة عند التعامل مع الحالات الطارئة، إضافة إلى تعزيز مبدأ خدمة الحجيج كواجب ديني ووطني.

وأضاف د. الزهراني أن البرنامج تم تدشينه في رمضان الماضي ليواصل عمله في المواسم الدينية في مراحله المستقبلية، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى توفير خدمة مجانية ميدانية متخصصة ومباشرة في مجال خدمة الصيانة الفنية الطارئة وتوسيع نطاقها لتصبح خدمة تسهم في استقطاب العديد من الكفاءات المدربة، وتوفير فرص عمل لها، تقوم على تقديم الخدمة للمستفيدين في مواقعهم والانتقال لهم خاصة في مجال أعطال السيارات.

من جهته أوضح المشرف على البرنامج المهندس حسن غندوره أن البرنامج في مرحلته التنفيذية الفعلية مجهز بأربع سيارات صيانة تم تزويدها بأحدث معدات الصيانة والطوارئ ووسائل الأمن والسلامة المتخصصة في صيانة وميكانيكا السيارات.

كما تضم السيارة (2) مشرفين فنيين وأربعة فنيين وتقوم بجولات ميدانية في مواقع الجهات المستفيدة على الطرق المؤدية للمسجد الحرام والطرق السريعة : بداية من الشميسي ، ومن موقف فرز طريق المدينة السريع ، ومن نقطة فرزطريق الطائف دخولاً إلى المنطقة المركزية ، مروراً بمواقف سيارات المعتمرين على تلك الطرقات.

وأضاف غندوره أن عدد المركبات التي تم الكشف عليها في الفترة الماضية 563 مابين سيارة صغيرة وشاحنة ، وتم إصلاح الأعطال الميكانيكية لعدد 335 مركبة بينما تم نقل 52 سيارة إلى الورش لاحتياجها لصيانة متقدمة.

ويعمل فريق الطوارئ خلال الأربعة وعشرين ساعة ويتم التوجيه الميداني للفرق عبر غرفة العمليات التي تم تزويدها بالرقم 0544797542 لاستقبال طلبات الخدمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد