Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
طلاب جامعة الإمام يشاركون في مشروع الهدي والأضاحي
د. أبا الخيل ترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر (شهداء الواجب.. وواجب المجتمع)

 

الرياض - الجزيرة

ترأس معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر (شهداء الواجب وواجب المجتمع) وذلك بحضور أعضاء اللجنة.

واطمأن د. أبا الخيل على سير أعمال لجان المؤتمر، كما ناقش المجتمعون البحوث وأوراق العمل المقدمة للجنة العلمية وكذلك المناشط المصاحبة للمؤتمر واعتمادها.

وأكد د. أبا الخيل على أهمية هذا المؤتمر وعلى الدور المنوط به في تأصيل الموقف الشرعي من الإرهاب، وفي بيان الموقف الصحيح من أولئك الرجال الأفذاذ الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم دفاعاً عن أمن هذه البلاد وعن حرمات المسلمين وأرواحهم، وأن لهؤلاء الرجال ولأبنائهم ولأسرهم حقوقا يجب أن تقدر.

وعبر عن ارتياحه للتجاوب الذي حظي به هذا المؤتمر من أصحاب السمو الأمراء ومن أصحاب المعالي الوزراء ومن العلماء والباحثين ورجال الأعمال مما يؤكد تلاحم هذا الشعب الأبي خلف قيادته ورفضه لكل أشكال العنف والتطرف وتقديره بكل اعتزاز لما يقوم به رجال الأمن من تضحيات في سبيل هذا الوطن.

من جهة ثانية تشارك جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج بمكة المكرمة التابعة لوزارة الشئون الإسلامية في برنامج التوعية الإسلامية في الحج لهذا العام.

وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور مقرن بن سعد المقرن بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في إطار التعاون القائم بين المؤسسات الحكومية لخدمة حجاج بيت الله الحرام واستمرارا للدور الريادي لحكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن كل عام.

وبين أن عمادة شؤون الطلاب رشحت 29 طالبا من طلاب المنح الدراسية في 14 لغة لمساندة أصحاب الفضيلة العلماء ودعاة الوزارة في الترجمة إلى لغات حجاج بلادهم وتعليمهم أمور دينهم وأحكام الحج والعمرة.كما تساهم الجامعة ممثلةً في عمادة شؤون الطلاب وبالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي لحج هذا العام 1430هـ الذي يبدأ من يوم السابع لذي الحجة حتى آخر يوم من أيام النحر وذلك بترشيح 50 طالبا من طلاب الدراسات العليا والصفوف المتقدمة بالكليات في الجامعة للعمل في المشروع كعادة الجامعة في كل سنة وبإشراف من عميد شؤون الطلاب ووكيل العمادة للأنشطة ومشاركة مشرفين من موظفي العمادة.

وتتمثل طبيعة المشاركة في المراقبة الشرعية على الهدي والأضاحي وأعمال النحر في مجازر البنك بمنطقة المشاعر المقدسة للتأكد من مطابقة الأغنام المقدمة للذبح للشروط الشرعية ورفض غير المطابق منها وذلك تحت إشراف أصحاب الفضيلة المشايخ أعضاء لجنة التوكيل بالبنك الإسلامي للتنمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد