Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
تعليم الباحة يشارك في منتدى عربي بالأردن

 

الباحة - خالد زاهي

يشارك طلاب منطقة الباحة في منتدى اليافعين العرب المقام بدولة الأردن هذه الأيام، تحت عنون (حماية الطفل من الإساءة في العالم العربي).

وقد افتتحت أعمال المنتدى بحضور الملكة رانيا وبمشاركة دولية من السودان واليمن والبحرين وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والأردن، بالإضافة إلى طلاب الباحة يمثلون المملكة في المنتدى، ويقوم بتنظيمه مؤسسة نهر الأردن بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وذكر رئيس وفد المملكة المشارك محمد عبد الله سعيد أن المنتدى يهدف إلى التأكيد، على أن إساءة معاملة الأطفال قضية يعاني منها الأطفال في جميع دول العالم، وينبغي التصدي لها ومعالجتها بشكل فردي وجماعي.

كما يهدف إلى تشجيع مشاركة الأطفال على الصعيدين الوطني والعربي وتوفير مساحة آمنة للأطفال للتعبير عن رؤاهم ومناقشة أفكارهم ذات العلاقة بحماية الطفل، إضافة إلى إعطاء المشاركين فرصة للتعلم من تجارب البلدان الأخرى.

وستتركز محاور عمل المنتدى حول التعريف باتفاقية حقوق الطفل، وتعريف مفهوم الإساءة للطفل والأنواع المختلفة لهذه الإساءة، وحجم مشكلة الإساءة للطفل بالمنطقة وتجارب الدول العربية في التصدي لهذه المشكلة وأساليب الوقاية من العنف والإدمان ودور الأطفال في مجال الوقاية من الإساءة.

وقد تم توزيع المشاركين على خمس ورش عمل لمناقشة الإساءة للأطفال وأشكالها وطرق التعامل معها والحد منها، إضافة إلى استخدام الأفلام الوثائقية والتثقيفية التي تم نشرها عبر موقعي الشبكة العنكبوتية (اليوتويب) و(الفيس بوك).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد