Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
بعد تشغيله بكامل طاقته الاستيعابية
أكثر من 60 ألف مراجع خلال ستة أشهر بمستشفى بني مالك بالداير

 

جازان - جبران المالكي

بدأ مستشفى بني مالك العام بمحافظة الداير بني مالك شرق جازان التشغيل بكامل طاقته الاستيعابية بعد ستة أشهر من التشغيل الجزئي.

وبلغ عدد المراجعين للمستشفى خلال الستة الأشهر الماضية أكثر من ستين ألف مراجع بمعدل يتراوح بين 300 - 400 مراجع يومياً، كما قام قسم العمليات بالمستشفى بإجراء أكثر من 56 عملية جراحية خلال شهر واحد فقط، منها 8 عمليات كبرى لا تُقام إلا في المراكز الطبية المتقدمة.

وأوضح مدير المستشفى حسين عابد أن الحالات التي كان يتم تحويلها سابقاً أصبح المستشفى يقوم بمعالجتها بعد استكمال التجهيزات اللازمة والكوادر الطبية المتخصصة بعد اكتمال جميع التخصصات الطبية.

وبيَّن أن جميع العيادات الخارجية تعمل بكامل تخصصاتها وهي على قسمين قسم خاص بالرجال وآخر بالنساء، مشيراً إلى أن قسم الطوارئ تم تجهيزه تجهيزاً كاملاً وجهز بصيدلية خاصة.

كما تم تخصيص عيادة خاصة بإنفلونزا الخنازير وجهزت بقسم خاص للتنويم في حال وجود حالات، إضافة إلى تدعيم المختبر بأجهزة طبية متطورة خاصة ببنك الدم، وقسم خاص بالتعقيم ومغسلة مركزية وثلاثة مستودعات خاصة بالأثاث والملازم الطبية والأدوية مع وجود مهبط خاص بطائرات الإخلاء الطبي. وأوضح أن المستشفى نظّم حملة للتبرع بالدم لدعم بنك الدم، حيث وجود كميات من الدم المفحوص.

وأضاف عابد أن هناك مشاريع مستقبلية سيتم تنفيذها قريباً منها سكن للعاملات ومركز للكلى بسعة 16وحدة ومبنى للإدارة.

من جانبه رفع الشيخ يحيى بن حسين الكبيشي نيابة عن أهالي محافظة الداير بني مالك ومراكزها شكرهم لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي يولي الخدمات الصحية بالمملكة جل اهتمامه مشيدين بمتابعة معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة ودور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن الطبيقي الذي كان يتابع بنفسه استكمال تشغيل المستشفى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد