Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
فيما قام بجولة تفقدية للخدمات الصحية بمنطقة مكة المكرمة
د. الربيعة: تم تأمين 300 جهاز للتنفس الاصطناعي لمرضى الأنفلونزا المستجدة و150 سيارة عناية مركزة متنقلة للحجاج

 

المشاعر المقدسة - أحمد القرني

قام معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بجولة تفقدية للخدمات الصحية بمنطقة مكة المكرمة بدأت عصر أمس بمستشفى ابن سيناء بحداء اطلع خلالها على ما يقدمه المستشفى من خدمات، ثم شهد معاليه برنامج الرعاية المنزلية الذي تقدمة وزارة الصحة للمرضى بمنازلهم، استمع خلاله على ما يحتويه البرنامج من خدمات صحية للمرضى.

عقب ذلك تفقد معاليه التموين الطبي بمنطقة مكة المكرمة وما يحتويه من مواد ومستلزمات طبية للمنطقة وتوفر جميع الأدوية.

ثم توجه معاليه لمستشفى نمرة بمشعر عرفة أطلع خلالها على استعدادات المستشفى على الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن، شملت العيادات الخارجية والعناية المركزة وأقسام الملاحظة.

وأوضح د. الربيعة إلى أن وزارة الصحة أمنت 300 جهاز للتنفس الاصطناعي لمرضى الأنفلونزا المستجدة لمنطقة مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة تم تدريب المختصين من اطباء وممرضين عليها، وتوجد هذه الأجهزة بكمية قليلة بالعالم، مؤكدا معاليه إلى توجيهات القيادة الرشيدة تم تأمين هذه التجهيزات بجميع مستشفيات المشاعر، وبين بأن الوزارة أمنت أجهزة متوسطة تنفس اصطناعي، لتحويلها إلى في أي لحظة لعناية فائقة.

عقب ذلك توجه معاليه لمجمع المعيصم للطوارئ والطب الميداني لجولة تفقدية اطلع خلالها على استعدادات الطوارئ والطب الميداني من سيارات إسعاف صغيرة الحجم والتي تعمل كوحدة عناية مركزة متنقلة وما تحتويه من تجهيزات ومستلزمات طبية عالية الجودة لخدمة ضيوف الرحمن، ثم استمع د. الربيعة لشرع رئيس لجنة الطوارئ والطب الميداني د. طارق العرنوس على برنامج متابعة حركة سيارات الإسعاف عبر الأقمار الصناعية (GBS) وتواجدها في مناطق الخدمة الصحية، وأكد د. الربيعة إلى أن وزارة الصحة تطبق أحدث التقنية العالمية من الناحية الصحية أو تحديد المكان بطريقة آمنة، و150 سرير عناية مركزة متحركة بأحدث التقنيات والتواصل مع مستشفيات المشاعر لإعطاء المريض العلاج في مكانه قبل أن يصل للمستشفى للاستفادة من الوقت الزمني، فهذا تقدم تفخر به وزارة الصحة، وهذه توجيهات قيادتنا الرشيدة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لضيف الرحمن في المشاعر المقدسة دون عناء.

ثم تفقد معاليه مركز الطب الشرعي بالمعيصم خلاله على استعدادات المركز، وعد د. الربيعة إلى أن توجيهات القيادة تحث على تعاون جميع القطاعات مع بعضها لخدمة الجميع، وسرني ما شهادته من تنظيم يتقدمه حسن معالة الناس.

ثم توجه معاليه لمستشفى منى الطوارئ بمشعر منى أطلع خلاله على المعرض الطبي الذي أعدته لجنة الإعلام والتوعية الصحية الذي شمل الطب الوقائي وأهمية التطعيمات والمستشفيات والمراكز الصحية العاملة بالحج والقوى العاملة والتمريض وطب الطوارئ والميداني، ثم دشن معاليه موقع خدمات الحج في الوزارة.

هذا وقد رافق معاليه جميع القيادات الصحية ورؤساء اللجان الصحية بالمشاعر المقدسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد