Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
تفقَّد محطة تلفزيون مكة المكرمة
وزير الثقافة والإعلام يتفقد مقرات الوزارة في المشاعر المقدسة

 

مكة المكرمة - منى - واس

قام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة أمس بجولة تفقدية لمقرات وزارة الثقافة والإعلام في المشاعر المقدسة تابع خلالها آخر الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة لنقل شعيرة الحج لهذا العام 1430 هـ وما بذلته كافة قطاعاتها من جهود لتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية التي ستشارك في نقل وقائع الحج والمشاريع العملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وما تقدمه كافة الجهات المعنية من خدمات أمنية وصحية ونقل ومواصلات لضيوف الرحمن بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا لتوفير المزيد من سبل الراحة للحجاج ليؤدوا مناسك حجهم في جو مفعم بالأمن والإيمان والطمأنينة.

واستهل معاليه الجولة بزيارة مقر الوزارة في منى وتجول في مكاتب مختلف القطاعات الإعلامية ومن بينها وكالة الأنباء السعودية وشاهد تجهيزاتها والتقنية الحديثة التي تستخدمها في نقل هذا الحدث العالمي ووقائعه وحركة الحجاج في المشاعر وسط الخدمات التي أُعدت لهم.

كما اطلع معاليه على التجهيزات الحديثة للأستديوهات الإذاعية والتلفازية المعدة للنقل المباشر لأعمال الحج.. بعد ذلك قام معاليه بزيارة لمقر الوزارة في مشعر عرفات بدأها بالمركز الإعلامي الذي أُعد لخدمة الوفود الإعلامية من داخل المملكة وخارجها واطلع على ما يحويه من أجهزة حاسب آلي وفاكسات ومطبوعات ومنشورات إعلامية وتثقيفية وصور عن المملكة تحكي النهضة التي تعيشها في مختلف المجالات خصوصاً ما شهده الحرمان الشريفان من توسعات وتطوير في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة بمنى ومزدلفة وعرفة.

بعد ذلك تفقَّد معالي وزير الثقافة والإعلام مكتب وكالة الأنباء السعودية والأستوديوهات الإذاعية والتلفازية التي سيتم من خلالها نقل شعائر الحج من مشعر عرفات عبر مختلف القنوات الأرضية والفضائية ببث مباشر يتابعه العالم أجمع.

واختتم معاليه جولته بزيارة مقر الوزارة في مشعر مزدلفة واطلع على التجهيزات التي أُعدت في المقر لخدمة ضيوف الوزارة.

ورافق معاليه في الجولة المدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبد الله بن فهد الحسين والمدير العام للشؤون المالية والإدارية سعدون السعدون، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية الدكتور رياض نجم ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون المهندس صالح المغيليث.

من جهة أخرى قام د. خوجة أمس بجولة تفقدية على محطة تلفزيون مكة المكرمة حيث تفقد قناة الحج التي تبث لأول مرة في حج هذا العام واطلع على كيفية برامجها وعرضها من خلال شرح القائمين عليها. وكان في استقبال معاليه لدى وصوله لمقر محطة تلفزيون مكة وكيل الوزارة لشؤون التلفزيون المهندس صالح المغيليث ومدير عام تلفزيون جدة خالد البيتي ومدير تلفزيون مكة محمد علي فيومي.. وكانت قناة الحج قد انطلقت مع بداية شهر ذي الحجة لهذا العام بعدة لغات من أبرزها التركية والبنغالية والفارسية والأردية والسواحلية وغيرها وتعرض على مرسلتين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وهدفها الرئيس توعية الحجاج في مخيماتهم وأماكن سكنهم.

كما تفقد معاليه الأستوديوهات في محطة مكة ووحدات الإنتاج وورش الديكور والمكاتب الإدارية وما زودت به هذه المحطة من أجهزة ومعدات وآليات للقيام بمهامها المتنوعة من برامج متعددة والتي تم الانتهاء من تنفيذها وتجهيزها مؤخراً واستمع إلى شرح مفصل عنها من قبل القائمين على المحطة.

وقد رافق معاليه في الجولة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الهندسية المهندس رياض نجم ومدير عام الشؤون المالية والإدارية سعدون السعدون والمستشار الإعلامي والمشرف على قناة الحج سليمان العيدي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد