Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
الإتقان وإرشاد الحافلات والإرشاد المتجول جديد الكشافة في الحج

 

الأحساء - رمزي الموسى

كشفت جمعية الكشافة العربية السعودية رؤيتها الجديدة لمعسكرات الخدمة العامة للحج بتقديم خدمة كشفية متميزة أساسها الإخلاص وسمتها الإتقان، منهجها التربية، كما أطلقت الجمعية مشروعين جديدين هما إرشاد الحافلات وكذلك الإرشاد المتجول.

هذا ما صرح به الأستاذ الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس الجمعية المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة لحج هذا العام خلال زيارته التفقدية لمعسكر منى الوادي يرافقه قائد عام المعسكرات الدكتور مقرن المقرن ومنسق اللجنة الطبية القائد عبدالله الدخيل .

وقد التقى الدكتور الفهد مع قادة المعسكر وأثنى على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لإنجاح معسكرات الخدمة العامة، ونقل لهم تحيات رئيس الجمعية وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد.

كما أكد الفهد على تميز معسكر منى الوادي من جميع النواحي لهذا العام، ويضم 39 فرقة جوالة وكشافة من مختلف القطاعات على مستوى المملكة، وقد بدأت أعمالها في مسح مشعر منى وكذلك عملية الإرشاد الافتراضي، كما قام الفهد بجولة على مقر إقامة الفرق وأطلع على استعداداتها واستمع إلى مقترحاتها، ووقف شخصياً على الاحتياجات.

وأوضح قائد عام المعسكر القائد بأن جميع التجهيزات في المعسكر تم الانتهاء منها مبكراً لاستقبال المشاركين في المعسكر الذين يصل عددهم قرابة آل 700 جوال وكشاف وقائد، فيما جير القائد الرويغ تلك الجهود والنجاحات إلى القادة المشاركين في المعسكر تلك الكوكبة المميزة التي تعمل بروح الفريق الواحد، كما أشاد القائد الرويغ بالاهتمام الكبير الذي يجده المشاركون في خدمة الحجيج من قيادات الجمعية حيث يحظى الكشافون بعناية خاصة نائب رئيس الجمعية، ومتابعة مستمرة ويومية من قائد عام المعسكرات، ووقوف جميع المسؤولين شخصياً على استعدادات واحتياجات المعسكر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد