Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
القوات المسلحة تجهز (750) سريراً بالمشاعر المقدسة

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

تشارك الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلة في بعثة حج هذا العام في تقديم الرعاية الصحية والعلاجية لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة، من خلال مراكز العلاج التي تقدمها وحدات الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمشاعر المقدسة ومركز الطوارئ بدقم الوبر الذي يتألف من عدد (750) سريراً والمجهزة بأحدث الإمكانات الطبية وجميع العيادات التخصصية وعيادات ضربات الشمس، وكذلك من خلال مستشفى القوات المسلحة بالمشاعر المقدسة بمنى والمجهزة بجميع العيادات التخصصية وعيادات ضربات الشمس.

وأوضح قائد بعثة حج الخدمات الطبية للقوات المسلحة العميد طبيب إبراهيم بن عبد الله مرداد ان طائرات الإخلاء الطبي الجوي تشارك للمساندة في حالات الطوارئ ونقل الحالات الحرجة لمستشفيات القوات المسلحة بالطائف وجدة التي توجد بها طائرتان هليكوبتر وطائرات C. 130 في جدة والرياض عند الطلب. وبين ان تم تشكيل (12) فرقة إسعافية مجهزة تجهيزاً كاملاً بالأطباء في كل التخصصات وممرضين وصحيين وعربات إسعافات بها أحدث ما وصلت إليه المعدات والأجهزة الإسعافية إضافة إلى 15 فرقة طوارئ جوالة منها عدد (4) فرق توجد بصفة دائمة بمراكز الطوارئ والموزعة على جسر الجمرات ويتم الاستعانة ببقية الفرق عند الضرورة حيث تتألف كل فرقة من طبيبين ومسعفين بكامل التجهيزات اللازمة تحت الطلب، علماً أنه تم تدريب جميع العاملين بهذه الفرق على الوجود عند الضرورة خلال (4) دقائق.

وأكد ان من مهام بعثة الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمشاعر المقدسة تقديم الخدمة العلاجية اللازمة لكل المراجعين من حجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمة الوقائية والإسعافية له ومساندة الدفاع المدني ووزارة الصحة بالمشاعر المقدسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد