Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
مدير شرطة منطقة الرياض لـ «الجزيرة»:
الاختباء في الزي النسائي حيلة لا تنطلي على رجال الأمن.. وخطف الحقائب حالات فردية

 

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح :

أكملت شرطة منطقة الرياض استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال خطة عمل محكمة أعدت لهذا الغرض بهدف تحقيق الراحة والسعادة والطمأنينة للجميع.

وهنأ اللواء عبد الله الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض الجميع بقرب حلول عيد الأضحى المبارك وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

عيون ساهرة من أجل هذا الوطن

شرطة منطقة الرياض شأنها شأن أي قطاع آخر تحظى بدعم واهتمام من القيادة الرشيدة لتؤدي رسالتها على أكمل وجه لخدمة الدين ثم المليك والوطن، وتمشياً مع توجهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة فقد أعدت شرطة منطقة الرياض خطة أمنية لتقديم الواجب خلال هذه الأيام المباركة حيث إن جميع الإمكانات مجيرة لهذا العمل الأمني.

المواطن رجل أمن

كما أكد اللواء الشهراني في حديثه دور المواطن والمقيم في التعاون مع رجال الأمن لكل ما يحقق الأهداف والغايات المرجوة. ونحن الحقيقة سعداء بهذا التعاون ونطمع في المزيد معتبراً أن انخفاض الجريمة جاء بتوفيق من الله ثم بتعاون المواطنين والمقيمين.

الاختفاء تحت الزي النسائي

وحول سؤال عن لجوء الكثير من المجرمين للتخفي خلف الزي النسائي ومقدرة رجال الأمن اكتشاف ذلك قال: إن هناك أشخاصا مؤهلين ومدربين لهذا الغرض سواء من العنصر النسائي أو رجال تحر، لكن الحمد لله رجال الأمن حباهم الله معرفة من تسول له نفسه التخفي تحت الزي ويتكشف أمره في الحال.

أما بالنسبة لخطف حقائب النساء فهي حوادث فردية ولكن ومع ذلك انتشار رجال الأمن ووجودهم في الشوارع والأحياء نتمكن - بإذن الله - من ملاحقة وضبط هؤلاء.

سرقة المنازل والمحلات التجارية

وفيما يتعلق بسرقة المنازل والمحلات التجارية فإن هناك متابعة دقيقة، والحمد لله نجحت الشرطة في القبض على مجموعات كبيرة من هؤلاء لكننا في الوقت نفسه نؤكد على التعاون من قبل الجميع والإبلاغ عن أي حالة بهذا الخصوص ليتسنى لنا القبض على الجناة في أسرع وقت.. وأجدها مناسبة طيبة للجميع المحافظة على منازلهم وعمل الإجراءات الاحترازية والضرورية.

تنسيق بين شرطة الرياض والأمانة

أما فيما يخص وجود رجال الأمن في المسالخ ونقاط البيع فإن هناك تنسيقا بين شرطة منطقة الرياض وأمانة منطقة الرياض لوجود رجال الأمن في المسالخ وأماكن بيع الأغنام في الأماكن التي يرتادها الجمهور في جميع أحياء مدينة الرياض، خاصة أن الأمانة قامت بتحديد 13 نقطة لبيع الأغنام في المدينة وهذا يتطلب عددا من رجال الأمن لتقديم الخدمات المطلوبة.

الجزيرة تلتقي المواطنين

وخلال جولة الجزيرة صباح أمس في أماكن بيع الأغنام التقت الجزيرة بعدد من المواطنين والمقيمين الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الوجود الأمني والانتشار الموفق وقال المواطن عبد الله الدوسري: حقيقة نحن نفرح حينما نشاهد فرق الأمن موجودة في كل مكان ليعم هذا الأمن الذي نعيشه والحمد الله ونقدم الشكر لشرطة منطقة الرياض على جهودها وإنجازاتها الموفقة، كما أنني أناشد كل إخواني المواطنين والمقيمين التعاون مع رجال الأمن وقال السيد محمد بيومي من مصر: حقيقة يحق لكم في المملكة أن تفخروا بهذا الأمن والأمان وبرجال الأمن الأوفياء العيون الساهرة على أمن هذا الوطن هنا في مدينة الرياض هذا الوجود الأمني محل فخرنا وسعادة الجميع. وأبدى المواطن متعب الرشيدي ارتياحه لجهود رجال الأمن ونشاطهم الملموس وتمنى من الجميع التعاون معهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد