Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
(الهيئة الملكية) و(مدن) تشاركان في معرض الصناعيين بالدوحة

 

الدوحة - «الجزيرة» - عيسى الخاطر

شاركت الهيئة الملكية للجبيل وينبع وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) بمؤتمر الصناعيين الخليجيين الثاني عشر والمعرض العالمي للمناولة والشراكة الصناعية تحت رعاية الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة تحت شعار: (مستقبل الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2020م).. وافتتح المؤتمر وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة القطري الدكتور محمد السادة، وشارك بالمؤتمر وزراء الصناعة في دول المجلس و400 عارض من دول المجلس وبقية دول العالم.

وقد عقد في اليوم الأول للمؤتمر جلسة تضم وزراء الصناعة بدول المجلس، بالإضافة إلى رجال الأعمال والصناعيين والمستثمرين الخليجيين وتم خلالها مناقشة الأفكار والعقبات التي تعترض مسار التنمية الصناعية في المنطقة وكذلك المقترحات والحلول، وقدم للمؤتمر 26 ورقة عمل تتعلق بمستقبل التنمية الصناعية في دول الخليج والتجارب الخليجية والعالمية والإستراتيجيات الصناعية وآليات التمويل والاستثمار وواقع ومستقبل الصناعات البتروكيماوية.

وذكر الدكتور توفيق الربيعة مدير عام هيئة المدن أن المؤتمر أتاح فرصة لرجال الصناعة الخليجيين للالتقاء بنظرائهم العالميين لتبادل المعلومات ومناقشة الإستراتيجيات الصناعية، وتهدف الهيئة من مشاركتها بالمؤتمر والمعرض إلى التعريف بالهيئة والفرص الاستثمارية المتاحة داخل المدن الصناعية والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة لاستقطاب الاستثمارات الصناعية لإقامة المشاريع الصناعية في الأراضي المتوفرة بجميع مناطق المملكة.

وشاركت الهيئة الملكية للجبيل وينبع في المؤتمر بوفد يضم عدداً من المسؤولين في المدينتين الصناعيتين يتكون من نائب المدير العام للاستثمار والتنمية بينبع الدكتور علاء عبد الله نصيف، ونائب المدير العام للاستثمار والتنمية بالجبيل والمهندس عدنان بن عايش العلوني وعدد من المسئولين بالهيئة الملكية التي تهدف من خلال مشاركتها في هذه الفعالية إلى إبراز تجربتها الرائدة في بناء وإدارة المدن الصناعية وتسويق مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين كبيئة جذب استثمارية متميزة, بالإضافة إلى دورها في تشجيع القطاع الخاص بالمشاركة في بناء المدينتين الصناعيتين والاستثمار في تطوير قطاع صناعي متين، وتوفير التدريب الفني للعمالة السعودية وتأهيلها، ووضع الخطط الرامية لمواكبة متطلبات الصناعة على المديين القصير والبعيد لإيجاد مستقبل مشرق للتنمية الصناعية واستشراف المستقبل والذي سيمهد الطريق -بإذن الله- إلى مزيد من التفاعل بين الصناعات الخليجية والصناعات العالمية. وقد شارك وفد من المسؤولين بهيئة المدن في حضور جلسات المؤتمر يتضمن مدير عام الهيئة د. توفيق الربيعة، م. أحمد بن سلمان البدر مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي، د. خالد محمد الميمني مستشار التسويق والعلاقات العامة، أ. طارق الحفظي مسؤول قسم الاستثمار، أ. راشد عساف العجمي مسؤول قسم الأراضي، أ. ماهر عبد العزيز الحيلان إخصائي علاقات عامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد