Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
صندوق النقد يدعو إلى عدم وقف جهود التعاون الدولي

 

لندن - ا ف ب

أعلن المدير العام لصندوق النقد الدولي (دومينيك ستروس - كان) أمس أن الاقتصاد العالمي يسير على طريق النهوض، إلا أنه من المبكر جدا وقف إجراءات التحفيز الاقتصادي، داعيا الدول إلى مواصلة تعاونها.

وقال (ستروس - كان)، في خطاب في لندن خلال المؤتمر السنوي لنقابة أرباب العمل البريطانيين (سي بي آي): (يبدو مرجحا أكثر فأكثر أن الأزمة باتت وراءنا، وبفضل هذا يمكننا جميعا أن نتنفس الصعداء). إلا أن المدير العام لصندوق النقد الدولي أعرب في كلمته أمام أرباب العمل البريطانيين عن خشيته من أن يؤدي تحسن التوقعات الاقتصادية إلى (تحلل) التعاون الذي حصل بين الدول لمواجهة الأزمة العالمية. وقال (لقد تحاشينا الأسوأ)، و(بفضل ردة فعل سريعة وجريئة تمت في مناخ من التعاون السياسي غير المسبوق يعود النشاط الاقتصادي العالمي للنهوض مجددا)، إلا أن هذا الاقتصاد يبقى (هشا للغاية) و(أعتقد أن بإمكاننا الحد من خطر حصول عواصف جديدة عبر اختيار السياسات المناسبة والإبقاء على التعاون الناجح بين الدول). وتابع (علينا أن نبقي شعلة التعاون مضاءة).

وجدد (ستروس - كان) دعوته إلى عدم وقف خطط الإنعاش الاقتصادي بشكل فجائي، وإلى احتواء البطالة المتفاقمة، مؤكدا في الوقت عينه أن على الدول أن تبدأ بإعداد (استراتيجيات انتقالية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد