Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
التهديدات تمنع رئيس وزراء تايلاند من زيارة شمال البلاد

 

بانكوك - (د ب أ)

قال رئيس الوزراء التايلاندي أبهيست فيجاجيفا أمس الاثنين إنه ربما يلغي زيارته المقررة الأحد المقبل إلى مدينة تشيانج ماي شمالي البلاد بسبب التهديد بتنظيم مظاهرات عنيفة.

وهدد نشطاء مناصرون لرئيس الوزراء السابق تاكسين شيناوترا بشكل فعلي بمنع أبهيست من الاجتماع برجال الأعمال المحليين، وزعم أنهم وجهوا إليه تهديدات تتعلق بحياته.

وذكرت صحيفة (بانكوك بوست) أن أبهيست قال إنه سيستمع إلى نصيحة مسؤولي المخابرات قبل اتخاذ قرار حول إذا ما كان سيسافر أم لا إلى مسقط رأس تاكسين في ذلك الوقت.

وهدد أنصار تاكسين بإسقاط الحكومة، وبدء عملية احتجاج في بانكوك يوم السبت المقبل، وإعادة رئيس الوزراء السابق الهارب إلى السلطة مرة أخرى. ويعد تاكسين حاليا هارباً من عقوبة بالسجن لمدة عامين لإساءة استخدام السلطة خلال فترة توليه رئاسة وزراء البلاد من عام 2000 وحتى عام 2006م.

ويقول أنصار تاكسين إن أبهيست يشغل منصب رئيس الوزراء فقط لأن تاكسين، الذي يحظى بكراهية الكثيرين من صفوة المجتمع والطبقة الوسطى، أطيح به في انقلاب عسكري أبيض في عام 2006م.

وقال أبهيست إنه يرغب في حضور اجتماع مع غرفة التجارة التايلاندية من أجل المساعدة في استعادة الاقتصاد في المنطقة الشمالية. ونقلت الصحيفة عنه أنه في حال كانت الرحلة محفوفة بمخاطر كبيرة فسوف يستعيض عن الأمر بإجراء مؤتمر عبر الهاتف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد