Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
حذَّر من نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس
موسى ينتقد الموقف الأمريكي إزاء الاستيطان الإسرائيلي

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان

طالب عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ موقف واضح من الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منتقدا الموقف الأمريكي اللين والضعيف إزاء هذه المسألة، وشدَّد على ضرورة أن يقوم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتصحيح الموقف وتنفيذ وعوده حول وقف الاستيطان في الأراضي المحتلة، محذرا من أن هناك حديثا يجرى في الكونجرس الأمريكي حول نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس، مؤكدا أن هذا أمر مخالف للقوانين الدولية وخط أحمر لا يجب تجاوزه، وإلا ستكون هناك مواقف عربية للرد على هذا الأمر غير المعقول؛ لأن 70 في المائة من أراضي القدس الغربية هي أراض فلسطينية.

وأكد موسى في كلمة أمام احتفالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، التي نظمتها الجمعية المصرية للأمم المتحدة بالتعاون مع الجامعة العربية، أن الموقف العربي متمسك بمبادرة السلام كأساس للتفاوض مع إسرائيل.

من جانبه حذر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط من أن المساس بالحرم القدسي الشريف سيؤدي إلى تفجير الأوضاع المتوترة، مطالبا بيقظة المجتمع الدولي والأطراف الراعية لجهود تحقيق السلام. لافتا إلى أن وحدة الصف الفلسطيني تمثل حجر الزاوية لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد