Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/11/2009 G Issue 13571
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1430   العدد  13571
التحقيق مع وزيرين في قضية فساد
مقتل 4 جنود أمريكيين في أفغانستان

 

كابول - وكالات - واشنطن - ريم الحسيني

قتل أربعة جنود أمريكيين يومي أمس وأمس الأول في هجمات بجنوب أفغانستان وشرقها، على ما أعلنت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة للحلف الأطلسي. وأعلنت ايساف في بيان ان ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا في جنوب أفغانستان أمس (الأحد). وقتل اثنان منهم في انفجار عبوة منزلية الصنع فيما قضى الثالث برصاص المتمردين في هجوم آخر.

وتابعت ايساف: كما قتل جندي أمريكي آخر في انفجار عبوة منزلية الصنع في شرق أفغانستان اليوم (أمس الاثنين) من دون تقديم المزيد من التفاصيل. ويرتفع بذلك عدد قتلى الجنود الأجانب في البلاد منذ مطلع العام إلى 481 من بينهم 297 أمريكيا، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى موقع (ايكاجوالتيز) المتخصص.من جانب آخر قال فضل أحمد فقيريار نائب المدعي العام الأفغاني أمس إنه جرى استدعاء وزيرين أفغانيين يشتبه في ضلوعهما في جريمة اختلاس للتحقيق معهما.

وأضاف أنه سيجرى التحقيق مع مسؤولين آخرين أيضا.

واستطرد إذا لم يحضر الوزيران لاستجوابهما فلدينا وسائل قانونية أخرى يمكننا الشروع فيها.

إلى ذلك أكد رئيس وزراء الهند مانموهان سينغ في مقابلة مشتركة مع صحيفة واشنطن بوست ومجلة نيوزويك أنه لن يتردد في توفير النصيحة للرئيس أوباما بشأن أفغانستان، مشيراً إلى أنه سيشجعه على استمرار تدخل واشنطن العسكري في هذا البلد. وقال سينغ إن أفغانستان يمكن أن تغرق في حرب أهلية إذا ما قررت الولايات المتحدة الانسحاب منها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد