Al Jazirah NewsPaper Monday  23/11/2009 G Issue 13570
الأثنين 06 ذو الحجة 1430   العدد  13570
أكثر من ثلاثة ملايين جنيه خسائر فناني مصر من هزيمة منتخب بلادهم

 

القاهرة - «الجزيرة» :

بدأ عدد من الفنانين المصريين في تجهيز أغنيات جديدة لاستعادة الروح الوطنية بعد فشل المنتخب المصري في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا والأحداث التي تلت المباراة.

فقد انتهى هشام عباس من تسجيل أغنية جديدة بعنوان (ما تزعليش يا مصر) تتحدث عن هذه الأحداث والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد عادل.

وكان حمادة هلال قد قدم أغنية جديدة مؤخراً بعنوان (لازم أفوق) يستحث فيها الجماهير المصرية على نسيان ما حدث والنظر للمستقبل، كما يقوم مصطفى قمر بالتعاون مع الشاعرة نور عبد الله التي قامت بكتابه أغنيه (مشربتش من نيلها) للفنانة شيرين بعمل أغنية جديدة تحيي جهود المنتخب المصري، وسيتم طرح تلك الأغنية خلال أيام على جميع القنوات التلفزيونية.

جدير بالذكر أن هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري تسببت في خسائر بلغت ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه لعدد كبير من المغنيين والمغنيات المصريين الذين قاموا بإنفاق هذه الأموال من جيوبهم الخاصة لإنتاج أغاني لتهنئة المنتخب المصري بالتأهل لنهائيات كأس العالم، لكن هزيمة المنتخب المصري قضت على هذه الأغنيات التي أعدت خصيصاً لهذه المناسبة دون غيرها، ومن أبرزهم نانسي عجرم وتامر حسني وحمادة هلال وعمدة وسعد الصغير وطارق عبد الحليم وعصام كاريكا.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت ظهور العديد من الأغاني الوطنية التي تبارى الفنانون المصريون في تقديمها مع تصاعد الأحداث والشحن الإعلامي بين مصر والجزائر، ومنهم من قام بتسجيل أغنيات جديدة مثل إيهاب توفيق ومحمد فؤاد وشيرين وعلاء عبد الخالق وغيرهم، ومنهم من قام بإعادة توزيع أغاني وطنية قديمة قدمت في الستينيات والسبعينيات مثل شيرين وجدي.

وفي الإطار نفسه تسببت هزيمة المنتخب المصري في تأجيل طرح ألبوم محمد فؤاد الجديد لموسم عيد الأضحى المقبل، وذلك بعد أن كان من المفترض إصداره خلال هذه الأيام، حيث وجد فؤاد وشركة روتانا المنتجة للألبوم أن التوقيت غير مناسب لإصداره حالياً ما قد يعرضه للفشل، وكذلك لرغبة فؤاد في مساندة منتخب مصر والتضامن معه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد