Al Jazirah NewsPaper Monday  23/11/2009 G Issue 13570
الأثنين 06 ذو الحجة 1430   العدد  13570
توفير نسخ مترجمة إلى 12 لغة
مجمع الملك فهد يوزع أكثر من مليون مصحف على ضيوف الرحمن

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

تحرص الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي من خلال إدارة المصاحف والكتب على توفير ما يحتاجه زوار المسجد الحرام من مصاحف ووضعها في متناول زوار المسجد الحرام. ومع ازدياد أعداد ضيوف الرحمن ازداد توفير أعدادٍ مناسبة من المصاحف من طباعة مجمع خادم الحرمين الشريفين وتوزع على أماكن في متناول أيدي المصلين، كما تعنى بتنظيمها وترتيبها في 2200 خزانة نحاسيه و733 رفاً محمولاً على الأعمدة و850 خزانة من الألمنيوم.

ويصل عدد المصاحف الموزعة على تلك الخزانات والأرفف إلى أكثر من مليون مصحف, وجميعها من طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وبمختلف الأحجام. كما توجد مصاحف مترجمة المعنى وبعدة لغات تصل أعدادها إلى 12 لغة موزعة على خزانات المصاحف في المسجد الحرام وهي كذلك من إصدارات المجمع وهي الأوردية، الفرنسية، الإندونيسية، التركية، الصينية، الصومالية، والمليبارية, والتايلندية، والأسبانية، والبوسنية، الألبانية، الهوسا، وغيرها، كما توجد مصاحف بلغة برايل لذوي الحاجات الخاصة من فاقدي البصر.

ومن الخدمات المقدمة من إدارة المصاحف خلال موسم حج هذا العام 1430هـ توزيع المصاحف على المؤسسات والجمعيات الخيرية بمستودع كدي. ودعت إدارة المصاحف زوار المسجد الحرام إلى إعادة المصاحف إلى الأماكن المخصصة لها بعد الانتهاء من الانتفاع بها وعدم الكتابة عليها أو وضع أية أوراق بداخلها مع ملاحظة عدم وضع المصاحف على الأرض أو بجوار الأحذية والمحافظة على كتاب الله من الامتهان وكذلك عدم وضع العفش على خزانات المصاحف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد