Al Jazirah NewsPaper Monday  23/11/2009 G Issue 13570
الأثنين 06 ذو الحجة 1430   العدد  13570
محافظ القويعية يتابع خطط الجهات الأمنية والخدمية بالمحافظة لموسم الحج

 

القويعية - عبدالرحمن الشافي

عقد محافظ القويعية عبدالله بن محمد الربيعة اجتماعاً ضمَّ الجهات الأمنية والخدمية بالمحافظة؛ وذلك لمتابعة سير العمل بالخطط التي وضعتها هذه الجهات لموسم الحج؛ لما تشهده المحافظة من زحام شديد لحجاج بيت الله الحرام عبر الطريق السريع (الرياض - مكة) المار بالمحافظة، الذي يربط شرق المملكة بغربها. وناقش المجتمعون مدى نجاح نقاط أمن الطرق في مراقبة المسافرين من جهة السرعة وغيرها؛ حيث يفصل بين كل نقطة وأخرى عشرون كيلومترا؛ وذلك للحد من الحوادث الناتجة عن السرعة؛ حفاظا على سلامة حجاج بيت الله.

وتناول النقاش أيضاً ضرورة تكثيف الدوريات الأمنية داخل المحافظة، وخصوصاً حول الشقق السكنية والفندقية التي تشهد إقبالاً كبيراً من حجاج الخليج، وكذلك المناوبة المستمرة للجوازات لاستلام المتخلفين والمتسللين الذين عادة ما يمرون من هذا الطريق لأداء فريضة الحج بشكل غير نظامي.

أما على صعيد الجهات الخدمية فكان أهم ما نوقش مسألة المناوبة المستمرة على مدار الأربع والعشرين ساعة لفرق الهلال الأحمر لنقل المصابين في الحوادث، وكذلك المناوبة المستمرة لإسعاف مستشفى القويعية، مع زيادة في عدد الأطباء المناوبين للتعامل مع الحالات الناتجة عن الحوادث وغيرها.

وقد أشاد المحافظ في ختام الاجتماع بسير العمل وفق الخطط المعدة لهذه المناسبة، وحث الجميع على العمل بجد وحرص لتنفيذ هذه الخطط على أرض الواقع على أكمل وجه، كما رفع بالغ شكره لولاة الأمر على الدعم الكبير التي تلقاه الجهات الأمنية والخدمية من أجل الحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد