Al Jazirah NewsPaper Monday  23/11/2009 G Issue 13570
الأثنين 06 ذو الحجة 1430   العدد  13570
بحضور 300 ألف زائر
أكثر من 7 ملايين ريال مبيعات مهرجان الزيتون بالجوف في أسبوعه الأول

 

الجوف - خالد المسلم

قال نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الزيتون الثالث بالجوف زكريا الدرعان، إن مبيعات مهرجان الزيتون لهذا العام 1430هـ قد تجاوزت سبعة ملايين ريال في أسبوعه الأول، وأضاف أن المهرجان قد شهد أكثر من 300 ألف زائر حتى الآن، وكان النصيب الأكبر للمبيعات قد حققها معرض الزيتون بشكل كبير.

وعن مهرجان الزيتون وأسباب نجاحه منذ أسبوعه الأول قال الدرعان، إن زيادة الإنتاجية لدى المزارعين ونجاحه في السنتين الماضيتين وتجربتنا السابقة كان لها دور كبير في تحقيق هذا النجاح في أسبوعه الأول، كما أن وجود زوار من خارج المنطقة وشرائهم لكميات كبيرة قد رفع من سقف المبيعات لدى المزارعين.

وأكد الدرعان أن دعم وتشجيع صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف واهتمامه الكبير بهذا المهرجان وجائزته السنوية للمزارعين كان لها دور كبير في نجاح هذا المهرجان وأضاف: للإعلام دور كبير في التسويق لهذا المهرجان حيث إن الإعلام هو المعول عليه في نجاح مثل هذه المهرجانات مما ينعكس إيجاباً على اقتصاد المنطقة وتنميتها.

وأضاف الدرعان: تردنا اتصالات كثيرة من خارج المنطقة لطلب زيت الزيتون مما يدل على الجودة العالية التي يتمتع بها زيت الجوف حيث إن زيت الجوف بكر ونقي.. وأبان أن من العوامل التي جذبت الزوار من داخل وخارج المنطقة أن المواطنين أصبح لديهم وعي كافٍ لمعرفة جودة زيت الجوف الذي أصبح ينافس الموائد بكافة مناطق المملكة.. وأيضاً شدّة الطلب على هذا الزيت من خارج المنطقة، حيث أصبح المواطن يسوّق ويعطي انطباعاً جيداً عن المهرجان لمن يعرفهم خارج المنطقة والكثير من يقوم بدعوة أصدقائه من خارج المنطقة لزيارة هذا المهرجان.. وأضاف: إننا نجد صعوبة في الحصول على مسكن في الفنادق والشقق الفندقية عندما يصلنا زائر وضيف للمهرجان مما يدل على أن هذا المهرجان قد أعطى تنمية اقتصادية للمنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد