Al Jazirah NewsPaper Monday  23/11/2009 G Issue 13570
الأثنين 06 ذو الحجة 1430   العدد  13570
محكمة الاستئناف في دبي تبرئ وزيراً سابقاً من تهمة الاحتيال

 

دبي - (أ ف ب)

برأت محكمة الاستئناف في دبي الأحد وزيراً إماراتياً سابقاً من تهمة الاحتيال في محاكمة جديدة حسبما أفاد محاميه.

وقال المحامي حسين الجزيري: (إن محكمة الاستئناف برأت موكلي خليفة بخيت الفلاسي) (51 عاما) كما برأت مواطناً أميركياً وآخر هندياً في القضية نفسها. وكان ابن الفلاسي متهماً في الأساس أيضاً إلا أنه بُرئ من قبل محكمة البدايات.

وكانت محكمة الاستئناف برأت الفلاسي في أيار - مايو الماضي ناقضة حكماً بالسجن أصدرته بحقه محكمة البدايات في شباط - فبراير. وقد ميزت النيابة العامة حكم الاستئناف، ثم طلبت محكمة التمييز إعادة القضية إلى محكمة الاستئناف، فأعيدت المحاكمة أمام هيئة جديدة خلصت أيضا إلى براءة الفلاسي والمتهمين الأخيرين.

ويمكن للنيابة العامة إذا شاءت أن تميز مجددا حكم الاستئناف، فيما يمكن لمحكمة التمييز أن تطلب إعادة المحاكمة مرة جديدة في الاستئناف أو أن تصدر هي حكمها في القضية وعندها يكون الحكم نهائيا.

وحكم على الفلاسي في شباط - فبراير الماضي في محكمة البدايات بالسجن سنتين بعد أن أدين بتهمة الاحتيال فيما حكم بالسجن سنتين وبالترحيل بعد تمضية العقوبة على المواطنين الأميركي والهندي. واتهم الفلاسي بالاحتيال وبإساءة الأمانة عبر الاستيلاء على شركة إلكترونيات بعد وفاة شريكه فيها، وهو لبناني، علما أن شقيقة الشريك المتوفى تقدمت بالدعوى.

وكان الفلاسي أقيل في تموز - يوليو 2008 من الحكومة من دون تفسير، وذلك بعد فترة قصيرة من توجيه الادعاء العام اتهامات إليه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد