Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
وكالة الأنباء الجزائرية:
الرأي العام يتفاجأ بتصريحات رسمية مصرية عن اعتداءات جزائرية على مناصري الفريق المصري في السودان

 

قالت وكالة الأنباء الجزائرية مساء أمس الأول الخميس: إن الرأي العام في البلاد تفاجأ بتصريحات رسمية مصرية تضمنت معلومات (خاطئة) و(لا أساس لها من الصحة) بادعائها وقوع اعتداءات من مناصرين للفريق الوطني الجزائري ضد مناصري المنتخب المصري.

وأكدت الوكالة أن هذا الأمر (يجافي الحقيقة) حسب شهادات كل الأطراف الموجودة بالخرطوم ولا سيما بيان وزير الصحة المصري الذي يشير إلى وقوع جريحين اثنين بجروح طفيفة وبسيطة.

وأضافت الوكالة أن الرأي العام الجزائري اعتبر هذا الأمر (ينافي بصفة قطعية ما تناقلته وسائل الإعلام المصرية من تهويل وتشويه للحقائق الغرض منه التقليل من الفوز المستحق للفريق الوطني).

وأشارت إلى أن الموقف الرسمي المصري ازداد تصعيداً من خلال الإعلان عن استدعاء سفير الجزائر بالقاهرة أمس الأول الخميس إلى وزارة الخارجية.

وشددت على أن الجزائر عملت منذ الوهلة الأولى على التهدئة وتجنب كل ما من شأنه أن يسيء للعلاقات بين البلدين الشقيقين وذلك رغم التجاوزات الخطيرة التي حدثت في القاهرة من (التعدي المتعمد على حافلة الفريق الوطني والمضايقات التي تعرض لها الوفد الرسمي المرافق للفريق الوطني والتعدي الجسدي على أنصار الفريق الوطني وما رافق ذلك من الضغوط النفسية والحملة الإعلامية الشرسة من مختلف وسائل الإعلام المصرية).

وأوضحت الوكالة أن (مسئولين جزائريين قد أكدوا أن من مسؤولياتهم حماية الرعايا الأجانب وممتلكاتهم بما فيها ما يتعلق بالرعايا الأشقاء من جمهورية مصر العربية ويدركون تماما أن ووجدهم في الجزائر يعود إلى عراقة العلاقات بين البلدين).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد