Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
بحضور السفير السعودي
الاحتفال في سيدني بـ42 خريجاً وخريجة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

 

سيدني – واس:

احتفل نادي الطلبة السعوديين في سيدني بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا حسن طلعت ناظر بمناسبة تخرج دفعة من طلبة وطالبات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي والتي تضم 42 خريجا سعوديا من بمختلف التخصصات من جامعات سيدني خلال العام الحالي.

وقد عبر السفير ناظر عن اعتزازه بنجاح الخريجين ونقل لهم في كلمته التي افتتح بها الحفل تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني على ما حققوه من نجاح وتفوق في مجال دراستهم في الجامعات الأسترالية.

وبين أهمية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي انطلاقا من رؤية حكومة المملكة الرشيدة التي أخذت على عاتقها مساعدة أجيال المملكة وتوفير أرقى فرص التعليم والمعرفة لهم.

وأشاد بدور المبتعثين في تجسيد أهداف الابتعاث عبر الجد والاجتهاد والطموح نحو العلم والابتكار وقيامهم بالدور الثقافي الايجابي ومحافظتهم على هويتهم الإسلامية والعربية والسعودية ونجاحهم في أن يكونوا جسرا للصداقة والتواصل الحضاري بين الشعبين السعودي والأسترالي.

ونوه السفير ناظر بدور أندية الطلبة وما تقوم به من مساع طيبة لتعزيز التواصل بين المبتعثين معربا عن شكر السفارة والملحقية للهيئات التعليمية في الجامعات والمعاهد الأسترالية على ما يبذلونه من جهد وتعاون في خدمة المبتعثين.

وتخلل الحفل كلمات للملحق الثقافي الدكتور علي البشري ومسؤول الشؤون الدراسية في الملحقية الدكتور عبدالله الغريبي ورئيس نادي الطلبة السعوديين في سيدني الدكتور عصام عبدالقادر الرحالي.

وفي ختام الحفل دشن السفير ناظر الموقع الإليكتروني الجديد لنادي الطلبة السعوديين في سيدني وسلم دروعا تذكارية للطلبة المتخرجين ومسؤولي الجامعات الأسترالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد