Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
مسؤولو السياحة يجتمعون ويقرون توصياتهم:
خطة تنمية سياحية لوادي الدواسر وإعداد تقرير توثيقي عن المواقع السياحية بالمحافظة

 

الجزيرة - الرياض

خلص الاجتماع الذي عُقد بين جهاز السياحة في منطقة الرياض مع جهاز السياحة في محافظة وادي الدواسر مؤخراً، إلى إعداد خطة تنمية سياحية مركزة لمحافظة وادي الدواسر، كما أوصى الاجتماع بتشكيل مجموعة استشارية للإشراف على تنفيذ الخطة ودعمها إلى جانب إعداد تقرير توثيقي عن المواقع السياحية بالمحافظة وآلية تحويلها إلى مسارات سياحية. كما تضمنت التوصيات ترتيب زيارة لرئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة والأعضاء لزيارة مقر الهيئة العامة للسياحة والآثار والاطلاع على برامجها ومشاريعها.

وكان المسؤولون في جهاز السياحة في منطقة الرياض، يتقدمهم رئيس الجهاز عبدالرحمن الجساس، قد لبوا دعوة محافظ وادي الدواسر رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة؛ لعقد الاجتماع الأول للجنة الذي بدأ بكلمة ترحيبية لمحافظ وادي الدواسر رحب فيها بالحضور وقدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة لجهوده الملموسة في تطوير صناعة السياحة وشكره للمدير التنفيذي وأعضاء الجهاز على الحضور.

وبعد ذلك ألقى المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض كلمة تضمنت الجزئية الخاصة بالبناء المؤسسي، إضافة إلى التعريف بأدوار الهيئة العامة للسياحة والآثار ودور مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وجهاز التنمية السياحية وأدوار لجنة التنمية السياحية بالمحافظة. بعد ذلك تم التأكيد على مبدأ الشراكة مع الجميع والذي تنتهجه الهيئة في التعامل مع جميع مشاريعها وبرامجها في المنطقة. كما تم إعطاء نبذة عن استراتيجية التنمية السياحية بمنطقة الرياض وكذلك الخطة التنفيذية لمنطقة الرياض. بعد ذلك تمت مناقشة بعض المواضيع التي من شأنها دفع عجلة السياحة بالمحافظة، كما تم التطرق إلى آلية الدعم الاستثماري الذي تقدمه الهيئة العامة للسياحة والآثار ثم تمت مناقشة قيام جهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض بدعم المحافظة لإقامة مهرجانات زراعية بحكم اختصاص المحافظة بإنتاجها ومحاصيلها الزراعية والتواصل مع الجهاز في هذا الشأن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد