Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
حدود الشرقية ينقذ بالبحر ويقبض على متسللين بالبر دخولاً وخروجاً

 

الدمام - خالد المرشود

حفلت سواحل وحدود المنطقة الشرقية أول أمس بالعديد من عمليات الإنقاذ والقبض، فقد أعادت دوريات حرس الحدود بشاطئ نصف القمر طفلة -5 سنوات- سعودية إلى ذويها إلى جانب إنقاذ بحارة سعوديين في عرض البحر وألقت القبض على متسللين دخولا وخروجا.

وفي حيثياتها وبحسب الناطق الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي فقد جرى إعادة الطفلة مساء أول أمس بعد تلقي غرفة القيادة والسيطرة بلاغاً عن فقدها حيث قامت الدوريات الميدانية بتمشيط الشاطئ إلى أن عثرت عليها وسلمتها إلى أسرتها. كما أنقذت دوريات حرس الحدود البحرية بالخفجي قاربا تعطل في عرض البحر لأسباب فنية وعلى متنه أربعة سعوديين كانوا في نزهة بحرية على إثر إشارة استغاثة تلقتها غرفة القيادة والسيطرة حيث تمت مساعدتهم.

وفي حفر الباطن قبضت الدوريات البرية مساء أمس على متسللين اثنين من جنسية عربية احدهما حاول تجاوز الحدود والخروج إلى دولة مجاورة والآخر حاول دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة كما رصدت أجهزة المراقبة الإلكترونية بحرس الحدود بقطاع البطحاء (جنوب شرق المنطقة الشرقية) ثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية حاولوا دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة وتم القبض عليهم وقد أحيل جميع المتسللين إلى التحقيق لكشف دوافعهم.

إلى ذلك أكد الناطق الإعلامي بحرس الحدود بالشرقية أن دوريات حرس الحدود البرية تكثف وجودها قرب المنافذ الرسمية للمساهمة في مساعدة الحجاج وإرشادهم وتقديم العون لهم فيما تضاعف الدوريات البحرية والساحلية وفرق البحث والإنقاذ جهودها خلال إجازة عيد الأضحى التي تشهد كثافة لأعداد المتنزهين على الشواطئ.

وشدد الغامدي على ضرورة توخي الحيطة والحذر ومراقبة الأطفال قرب البحر وتذكر رقم طوارئ حرس الحدود 994 للمساعدة عند الحاجة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد