Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
نهارات أخرى
غادة باعقيل نموذج سعودي مشرف
فاطمة العتيبي

 

الشراكة المجتمعية والفعالية في دعم الشباب وأفكارهم المتوثبة، لابد أن يثمر في منجز متميز يضيف للمجتمع، ومن هذا بلا شك نيل السعودية غادة باعقيل جائزة عالمية لأفضل مشروع تجاري نسائي على مستوى العالم نظمته منظمة شباب الأعمال العالمية YBI ، عن مشروعها (مركز المدينة لأطفال التوحّد)، الذي تم اختياره وتمويله بالكامل من قِبل (صندوق المئوية).

وصندوق المئوية هو صندوق خيري غير ربحي يعمل على دعم المشروعات الشابة، وهو دلالة على نضح العمل التطوعي، ومازلنا نتطلع للمزيد من النوعية والجودة في العمل التطوعي، وكذلك من تنامي المسئولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص.

وغادة باعقيل التي حصلت على الماجستير في رعاية التوحديين، فوجئت حين استقرت في المدينة المنورة بعدم وجود مركز يقدم الخدمة التعليمية والاجتماعية للأطفال التوحديين، فسعت إلى إعداد مشروعها وبحثت عن مؤسسة تتبنّاه وتدعمه مادياً، فكان أن وجدت صندوق المئوية مؤسسة تدعم حلمها وتجعله حقيقة على أرض الواقع.

غادة باعقيل فازت بجائزة مميزة هي إضافة حقيقة لوطنها، كونها ساهمت بصورة جادة في تغيير الصورة النمطية عن المرأة السعودية المرتكزة، على أنها امرأة غير منتجة ومتذمّرة ومستكينة للواقع أو مكتفية باتهام المجتمع بقمعها.

غادة باعقيل عملت واجتهدت وسعت إلى تحقيق حلمها بخطوات مدروسة وصائبة استحقت هذا الفوز، واستحقت هذا التقدير العالمي المميز الذي تحدث عنها بإيجابية تسعدنا وتبهجنا.

الشابة السعودية أسست لها الموقع الإلكتروني www.vote4ghada.com رصدت فيها كل ما يخص مشروعها ودعت إلى التصويت لها لنيل الجائزة. وقد حققت باعقيل إنجازاً آخراً بفوزها بجائزة (اختيار الجمهور) الممنوحة أيضاً من منظمة شباب الأعمال العالمية YBIعن طريق قيام الجماهير على مستوى العالم بالمفاضلة بين مشاريع شباب وفتيات الأعمال المعروضة، من خلال (التصويت الإلكتروني)، بعد أن تم نشر تسجيلات مرئية على شبكة إنترنت لكل شاب أعمال تم اختياره في هذه المنافسة، حتى يتمكن عامة الناس من مشاهدتها وتقرير من يستحق الفوز بالجائزة).

مبروك لغادة وشكراً لصندوق المئوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد