Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
ضمن ورشة نظمتها (التعليم عن بعد) ورعاها أبا الخيل
جامعة الإمام تكشف عن التعلم الإلكتروني بطريقة تقنية واعدة

 

الجزيرة - الرياض

أسدل الستار على ورشة العمل التي نظمتها عمادة التعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحملت عنوان (التعلم الإلكتروني تقنية واعدة وطريقة رائدة)، ورعاها مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وشارك فيها نخبة من الاكاديميين والمختصين، وتهدف الورشة تسليط الضوء على مميزات التعلم الإلكتروني وما يمكن أن يقدمه للتعليم الجامعي في شكل أفكار عملية. وصاحب ورشة العمل معرض منتجات وخدمات الشركات التقنية التي تقدم أحدث الحلول التعليمية الإلكترونية في التعليم الجامعي.

وتكونت الورشة من عدة جلسات وحضر الفعاليات لفيف من المهتمين تنوع ما بين مسؤولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وممثلي وسائل الإعلام.

من جانبه، قال مدير الجامعة الدكتور أبا الخيل: إن التطوير لا يعني ترك الثوابت والأسس؛ بل هو تفعيل لها وإيصالها لكل مستفيد من داخل الجامعة وخارجها، سواء بالمملكة أو خارجها، ومن هنا جاء هذا المشروع المتميز وهو (الخطة الإستراتيجية للتعلم الإلكتروني) التي سبقت فيه الجامعة غيرها عبر هذا المجال، وأن هذه الورشة التأسيسية تأتي كانطلاقة فاعلة وتوجيه رائد للعمل في هذه الخطة. من جهته، أشار عميد التعليم عن بعد في الجامعة الدكتور عبد الرحمن السند إلى أن هذه الورشة تعتبر إحدى فعاليات مشروع الخطة الاستراتيجية للتعلم الإلكتروني في الجامعة، مبينا أن الخطة الاستراتيجية لها مكونات عديدة، وأحد أهم مكونات هذه الخطة رفع التوعية لدى جميع أطراف التعليم الإلكتروني وأهمها أعضاء هيئة التدريس والطلاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد