Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي
المياه الوطنية: مشروع خزن استراتيجي للمياه في جدة ومكة ب1.4 مليار ريال

 

الجزيرة - سلطان المواش

تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي القاضية بسرعة إنشاء خزن استراتيجي للمياه في محافظتي جدة ومكة المكرمة فقد وافق مجلس إدارة شركة المياه الوطنية بتنفيذ مشاريع الخزن الاستراتيجي في محافظة جدة، وذلك للمرحلتين الأولى والثانية، بتكلفة قدرها (1.4) مليار ريال.

وكشفت شركة المياه الوطنية أن المرحلة الأولى سيتم إنشاؤها بمنطقة بريمان، بسعة مليوني متر مكعب، فيما سيتم إنشاء المرحلة الثانية بطريق مكة القديم بسعة (1.5) مليون متر مكعب. مؤكدة أن تنفيذ تلك المشاريع يمثل أهمية استراتيجية، في توفير المياه لسكان جدة خلال الأعوام القادمة؛ نظراً للازدياد المطرد في طلب المياه. وأوضحت شركة المياه الوطنية، أن هذا الخزن يمثل دعماً واحتياطاً استراتيجياً لمحافظة جدة.

وأوضحت شركة المياه الوطنية أن استراتيجيتها في حقل الأمن المائي تتضمن توفير (2.5) مليون متر مكعب كمرحلتين ثالثة ورابعة؛ ليصبح إجمالي الخزن (6) ملايين متر مكعب من المياه. موضحاً أن مشروع الخزن الاستراتيجي سيتم طرحه للقطاع الخاص العالمي والمحلي، خلال الأشهر الستة القادمة، وذلك للمرحلتين الأولى والثانية، وعبر نظام المنافسات العامة ومتطلبات التأهيل، وفق معايير ومقاييس عالمية، ومواصفات عالية الجودة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد