Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
تشتمل على أُطر فنية وبرامجية وتنسق الجهود
اتفاقيات تعاون بين غرفة الرياض وجهات متخصصة في تأهيل الكوادر الوطنية

 

وقعت غرفة الرياض عدة اتفاقيات للتعاون وتنسيق الجهود مع جهات متخصصة في مجال تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية وتهيئتهم لواجبات الالتحاق بالوظائف وأداء المهام التي توكل إليهم بجاهزية عالية.

حيث وقع رئيس الغرفة عبدالرحمن الجريسي مع سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي اتفاقية للشراكة الاستراتيجية بين المعهد ومركز التدريب بالغرفة تهدف إلى دعم التدريب والتطوير الإعلامي وتدعيم جهود الطرفين في تنمية قطاع الإعلام والقطاعات المساندة تنفيذاً لسياسة الدولة الرامية إلى توطين الوظائف.

وأكد سمو الأمير فيصل أن تكامل جهود المؤسستين في مجال التدريب والتأهيل سينعكس إيجاباً على حجم التدريب ونوعه في المؤسسات الإعلامية المتخصصة والمراكز الأكاديمية وأقسام الإعلام والعلاقات العامة داخل المنشآت العامة والخاصة عبر تمكين وتمليك الشباب المهارات التقنية والفنية والتحريرية التي تجعلهم منافسين على الوظائف الإعلامية المتخصصة.

كذلك أبرمت الغرفة اتفاقية للتعاون مع شركة الاتصالات السعودية في تأهيل وتدريب الشباب، وأوضح الأمين العام حسين العذل أن الاتفاقية تعكس جانباً من مساعي الغرفة إلى تهيئة وإعداد الشباب لسوق العمل عبر مجموعة من البرامج المؤهلة لمهن تشتد الحاجة إلى شغلها في القطاع الخاص بكوادر وطنية جاهزة ومؤهلة.

وقال إن التعاون يشمل إطلاق برامج تأهيلية ومحاضرات توعية وإرشاد في المجالات والمهن التي تناسب القطاع الخاص في هذه المرحلة.

كما وقعت الغرفة ممثلة في الإدارة العامة للتدريب والتوظيف اتفاقية مماثلة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في المعهد الصناعي الأول بالرياض قضت بالعمل معاً في مجالات التدريب التقني والمهني والتنسيق في مجال التوظيف وتبادل الخبرات بين المدربين وتقديم الدورات المتخصصة والتزمت الغرفة بتوفير محاضرين أكفاء لإلقاء دورات توعوية على مدار العام كما التزم المعهد بالمعاونة في رعاية دورة تأهيل الخريجين لسوق العمل..

كذلك تم توقيع اتفاقية أخرى للتعاون والتنسيق بين الغرفة وفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة الرياض، وذلك في إطار جهد مشترك لتنفيذ برنامج (ماهر 12-12) الذي يهدف إلى تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص.

وفي ظل حاجة السوق العقاري إلى برامج متخصصة في إدارة العقار وقع أمين عام الغرفة الأستاذ حسين العذل اتفاقية مع الدكتور خالد السكيت رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العقار بجامعة الملك سعود لتنفيذ برنامج دبلوم إدارة العقار ويأتي توقيع هذه الاتفاقية لدعم القطاع العقاري وتأهيل وإعداد الشباب السعودي الراغب في العمل بالسوق العقاري.

وأوضح مدير عام التدريب والتوظيف صلاح جفارة أن هذه الاتفاقيات تمثل أطراً للتعاون الوثيق والمستمر بين الغرفة، وهذه الجهات وهي موجهة لصالح الشباب وتحضيرهم مهنياً ونفسياً وسلوكياً ومعرفياً للالتحاق بوظائف القطاع الخاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد