Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
قال إن عباس لا ينبغي أن يكون خارج هذه المعادلة
نتنياهو يرغب في التوصل إلى اتفاق نهائي مع السلطة وليس مؤقتاً

 

القدس - بلال أبو دقة

نقلت أسبوعية صحيفة (جيروزاليم بوست الإسرائيلية) عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله، في مناقشات داخلية مختلفة إنه مهتم بالتوصل إلى اتفاق نهائي مع الفلسطينيين وليس مؤقتاً.

ووفقاً للصحيفة قال نتنياهو إنه إذا كانت هناك (قيادة شجاعة) من الجانب الفلسطيني، واستؤنفت المفاوضات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى اتفاق سلام نهائي، وهذا هو الأفضل في ذهنه لاتفاق مؤقت على أساس إقامة دولة فلسطينية داخل حدود مؤقتة.

وقال نتنياهو في جلسات خاصة إنه يعتقد أنه يمكن التوصل إلى اتفاق نهائي إذا أقدمت القيادة الفلسطينية على اتخاذ خطوات شجاعة. وتابع: (إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لا ينبغي أن يكون خارج هذه المعادلة رغم إعلانه أنه سيتنحى عن منصبه).

نتنياهو أشار إلى أنه في عام 1971 لم يكن أحد يتصور أن الرئيس المصري أنور السادات في نهاية المطاف سيصنع السلام مع إسرائيل، وأنه من السابق لأوانه (شطب) عباس.

وقالت مصادر في مكتب نتنياهو إنه كان على وشك إصدار بيان علني يعلن وقف البناء في المستوطنات لمدة 10 أشهر في محاولة لإغراء السلطة الفلسطينية للعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مصادر أخرى في مكتب نتنياهو قالت إن نتنياهو قد أوضح في مناقشات خاصة أنه كان مستعدا لوقف البناء في المستوطنات طالما أنها لا تشمل القدس ولا تمنع تشييد المباني العامة اللازمة للحياة الطبيعية في المستوطنات بشكل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد