Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
تقرير في الكونغرس: الصين تتجسس إلكترونياً على الولايات المتحدة

 

واشنطن - ريم الحسيني

قال تقرير للجنة متخصصة في الكونغرس الأمريكي إن الصين تتجسس بشكل أكبر على الولايات المتحدة بعدما سجلت تقدماً في الحرب الإلكترونية وأيضاً فى تحسين قدراتها على جذب العملاء، وأكدت رئيسة لجنة الاقتصاد والأمن بالكونغرس الأمريكى كارولين برثولوميو أن (الصين تقوم بتغيير طرائقها فى التجسس دائماً؛ حتى تحرز النجاح).

وجددت اللجنة في تقريرها السنوي اتهامها للسلطات الصينية بالتلاعب بالعملة الصينية، مطالبة بإجراء أكثر حزماً من الولايات المتحدة لهذه المسألة.

وسجل التقرير ارتفاعاً في وتيرة الحرب الإلكترونية الصينية للتسلل أو التشويش على مواقع للحكومة الأمريكية وشخصيات تعتبرهم الصين بمثابة أعداء لها مثل الدالاي لاما.وقال الكولونيل غاري ماك الوم وهو مسؤول عسكري أمريكي، للجنة: إن البنتاغون شهد 54 ألفاً و640 حادثاً مرتبطاً بالحرب الإلكترونية عام 2008 أي بزيادة بنسبة 20 في المئة مقارنة بعام 2007 لافتاً إلى أن هذه الزيادة قد تصل إلى 60 في المئة هذا العام.وقالت اللجنة إنه في حال كان العالم بأسره مصدر هذه الهجمات فإن الصين هي المسؤول الأول عنها، معتبرة أن سلطات بكين مستعدة لنشر جيش من قراصنة المعلوماتية الصينيين حال وقوع نزاع.

وبحسب اللجنة، فإن الصين هي البلد الأكثر عداء للولايات المتحدة في مجال التجسس كما أنها تحاول تجنيد مزيد من الجواسيس الأمريكيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد