Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
اعتقال 41 حوثياً بينهم قائد.. ومطاردة مجموعة رفعت صور حسن نصر الله
الجيش اليمني يطهر عدة مناطق جبلية في حرف سفيان

 

صنعاء - «الجزيرة» - عبدالمنعم الجابري

قالت مصادر يمنية رسمية إن العشرات من المغرر بهم من قبل عصابة التخريب والإرهاب الحوثية رفضوا المشاركة في العمليات التخريبية التي تقوم بها تلك العصابة، وأعلنوا عصيانهم لأوامر قياداتهم. وأوضحت المصادر أن أولئك المغرر بهم معظمهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و14 سنة ممن دفعت بهم عصابة الإرهاب الحوثية إلى محرقة الموت في المواجهات مع قوات الجيش والأمن.

من جهة ثانية قالت مصادر محلية في محافظة صعدة إن الجيش اليمني تصدى لمحاولة تسلل عناصر إرهابية إلى بعض المواقع في محيط مدينة صعدة وفي المقاش وتم تكبيد تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وإن عشرات من جثث القتلى الحوثيين ظلت منتشرة في عدة مواقع بعد فرار مَن تبقى من العناصر التي حاولت الهجوم على مدينة صعدة.

وقالت المصادر إنه تم القبض على 35 من عناصر الإرهاب والتخريب في محافظة صعدة خلال الساعات الماضية.

وفي منطقة الملاحيظ قالت المصادر إنه تم القبض على ستة من العناصر الإرهابية أثناء قيامهم بعمليات استطلاع لبعض مواقع الجيش اليمني، كما تم القبض على الإرهابي فايد طالب غيثان علي عطيف، مضيفة أن عشرات الإرهابيين الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح بعد قيامهم بهجمات ومحاولات تسلل فاشلة في جنوب وادي لية وقرب تباب الحنان.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا عناصر الإرهاب والتخريب الحوثية وهي تقوم بتحميل خمس سيارات بجثث القتلي والجرحى من جبهة الملاحيظ والذين سقطوا خلال عملية الهجوم الفاشلة على تبة الحنان وبعض التباب الأخرى.

وفي محور سفيان ذكرت المصادر أن الجيش اليمني حقق تقدماً كبيراً في العديد من المواقع من خلال هجمات خاطفة نفذها على أوكار العناصر الإرهابية.

وأكدت مصادر قبلية في محافظة الجوف أن المواطنين تصدوا ل24 من عناصر التخريب والإرهاب كانوا على متن 12 دراجة نارية بعد وصولهم منطقة عزان - مديرية خب والشعف لقطع الطريق العام (صعدة - الجوف)، وتم منعهم؛ فاتجهوا إلى منطقة (اليتمة) خلف جبل (سويقة)، وهم يرفعون صور الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله. فيما أكدت مصادر محلية مقتل الإرهابي أحمد الخاطر الملقب ب(أبو حيدر) القائد الميداني للتمرد في واسط والمدرج والعمشية بقذيفة هاون بالقرب من موقع الزعلاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد