Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
أوباما يحدد استراتيجيته تجاه أفغانستان فى غضون أسابيع
مفجر انتحاري يقتل 15 في هرات

 

واشنطن - ريم الحسيني - هرات - وكالات

قتل 15 مدنياً وشرطي أمس الجمعة في هجوم نفذه انتحاري على دراجة نارية في ولاية فرح في جنوب غرب أفغانستان، بحسب حصيلة جديدة أعلنها حاكم الولاية.

وقال حاكم ولاية فرح روح الأمين أمين: (قتل 15 شخصاً، من بينهم 11 مدنياً وضابط في الشرطة). كما أدى الهجوم إلى جرح نحو عشرة أشخاص في ولاية فرح، بمحاذاة مقر سكن أمين، لكن تعذر التأكيد إذا كان هو المستهدف. واستهدف الانتحاري قلب مدينة فرح في منطقة تشهد يومياً مرور شاحنات ثقيلة تنقل السلع إلى مدينة هرات شمال غرب البلاد، على ما أعلن رئيس شرطة الولاية فقير أحمد فقير.

من جهة أخرى قال الرئيس باراك أوباما إنه سيعلن قراره في شأن الاستراتيجية الأمريكية في أفغانستان في الأسابيع المقبلة، وقال أوباما إن القرار سيضع الولايات المتحدة والحلفاء من حلف الأطلسي على الطريق إلى تحقيق النصر في تلك الحرب.

وجاءت تصريحات الرئيس أوباما في مقابلة مع شبكة NBC الأمريكية التلفزيونية قال فيها إن القرار الخاص بأفغانستان سيتناول كل ملامح الاستراتيجية الأمريكية في الحرب.

مشيراً إلى أنه سوف يتم توضيح كل الأمور للشعب الأمريكي فيما يتصل بحجم المخاطرة وطبيعة الأهداف الأمريكية ووسائل تحقيق النجاح، إضافة إلى التكلفة المتوقعة لهذه الاستراتيجية وسقفها الزمني.

وأضاف أوباما أنه يريد التأكد من أن القوات الأمريكية حينما تنهي مهمتها في نهاية المطاف ستترك خلفها أفغانستان مستقرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد