Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/11/2009 G Issue 13568
السبت 04 ذو الحجة 1430   العدد  13568
الجيش يواصل قصف مواقع طالبان
باكستان: مصرع 10 في هجوم أمريكي

 

إسلام آباد - بيشاور - وكالات

لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في هجوم صاروخي شنته طائرة تجسس أمريكية بغير طيار أمس، على أحد المعاقل المشتبهة للمسلحين في مقاطعة وزيرستان الشمالي بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي لأفغانستان.

وأفادت الأنباء الواردة من مدينة ميرانشاه عاصمة المقاطعة أن طائرة أمريكية أطلقت صاروخين موجهين على مجمع سكني في قرية مجني خيل بالقرب من مدينة ميرعلي؛ مما أدى إلى مصرع عشرة أشخاص وإصابة آخرين يعتقد أنهم من عناصر طالبان.

ويعد الهجوم الثاني من نوعه في غضون يومين حيث شنت طائرة أمريكية هجوماً صاروخياً فجر الخميس في نفس المنطقة أسفر عن مصرع وإصابة تسعة من عناصر طالبان.

من جهة أخرى تواصل قوات الجيش الباكستاني عمليات القصف المدفعي لمعاقل مسلحي حركة طالبان، وذلك في إطار العملية العسكرية التي تشنها في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بالحزام القبلي المحاذي لأفغانستان التي دخلت أسبوعها الخامس.

وأوضحت مصادر عسكرية في مدينة وانا عاصمة المقاطعة صباح أمس أن ثلاثة مسلحين من عناصر طالبان لقوا مصرعهم وأصيب سبعة بجروح في عمليات القصف المدفعي التي شنتها قوات الجيش على مواقع المسلحين.

وعلى صعيد آخر وصل رئيس جهاز الاستخبارات الأمريكية (سي آي أيه) ليون بينيتا أمس، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في زيارة يلتقي خلالها بالقيادتين السياسية والعسكرية الباكستانية لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني ومحاربة الإرهاب.

وعلى صعيد ثان قتل ثلاثة شرطيين باكستانيين الجمعة في انفجار عبوة عند مرور آليتهم في مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان، المدينة التي تشهد أكبر عدد من هجمات حركة طالبان الموالية للقاعدة، وفق ما أفادت حصيلة رسمية جديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد