Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/11/2009 G Issue 13565
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430   العدد  13565
البحرين لاستعادة الثقة وسوريا للتأهل مبكراً في تصفيات كأس آسيا 2011

 

يسعى منتخب البحرين لكرة القدم إلى استعادة توازنه بسرعة عندما يستضيف اليمن اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الأولى في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا 2011 في قطر. وتحل اليابان ضيفة ثقيلة على هونغ كونغ في المجموعة ذاتها.

يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات في الدوحة، حيث تنتظر منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية التي حلت أولى وثانية وثالثة على التوالي في كأس آسيا الماضية عام 2007 فضلا عن منتخب الدولة المضيفة، ومنتخب الهند بطل كأس التحدي الآسيوية لعام 2008 وسيلحق بها بطل كأس التحدي لعام 2010 أيضاً.

تأتي مباراة البحرين عقب أربعة أيام من فقط من الخسارة المؤلمة أمام نيوزيلندا صفر - 1 في ويلينغتون في إياب ملحق آسيا أوقيانيا وفقدان الأمل في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها. تحتل البحرين حالياً المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على هونغ كونغ 3-1 واليابان 1-0، بفارق الأهداف خلف اليابان، ويملك اليمن ثلاث نقاط من فوز يتيم على هونغ كونغ 1-0 التي تحتل المركز الأخير بدورها من دون أي نقطة.

يدخل منتخب البحرين المباراة بطموح تحقيق الفوز لاستعادة الصدارة من اليابان والاقتراب من حجز مقعد في النهائيات، لمعالجة خيبة تصفيات كأس العالم.

واللافت أن المدرب الكرواتي يوريسيتش ستريشكو الذي سيقود منتخب اليمن كان أشرف على منتخب البحرين لفترة، ويسعى إلى الاستفادة من إلمامه بمستوى اللاعبين البحرينيين واعتماد الخطة المناسبة لتحقيق الفوز.

وفي المجموعة الثانية، يأمل منتخب الكويت في تجديد فوزه على مضيفه الإندونيسي بعد أن تغلب عليه في الكويت 2-1 السبت الماضي. كانت مباراة الذهاب صعبة على المنتخب الكويتي، فاهتزت شباكه في الشوط الأول عبر بومبانغ بامونغكاس، واضطر إلى الضغط في الثاني حيث نجح نجمه بدر المطوع في تسجيل هدفين. تتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط من أربع مباريات، تليها الكويت بست نقاط من ثلاث مباريات، ثم عمان بأربع نقاط من أربع مباريات، وتأتي إندونيسيا أخيرة بنقطتين من ثلاث مباريات. وفي المجموعة الثالثة، تبحث أوزبكستان عن الفوز الثالث على التوالي حين تحل ضيفة على ماليزيا ساعية إلى تكرار فوزها عليها بعد أن أسقطتها 3-1 في الجولة السابقة.

وفازت أوزبكستان على الإمارات في مباراتها الأولى. تصدرت أوزبكستان الترتيب بست نقاط، تليها الإمارات بثلاث نقاط، ثم ماليزيا من دون رصيد. وكانت المجموعة تضم الهند أيضا لكنها تأهلت مباشرة إلى النهائيات عام 2011 بعد أن توجت بطلة لكأس التحدي الآسيوية الأخيرة، وذلك حسب النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الآسيوي.

وفي المجموعة الرابعة، تبحث سوريا عن التأهل مبكرا إلى النهائيات عندما تواجه فيتنام على أستاد حلب الكبير. وسيكون المنتخب السوري أول المتأهلين في حال جدد فوزه على منافسه، إذ يتصدر ترتيب المجموعة حاليا برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، تليه الصين 6 وفيتنام 3 ولبنان (من دون نقاط).

ويحل منتخب لبنان ضيفا على نظيره الصيني الأحد المقبل. وفي المجموعة الخامسة، ستحاول تايلاند انتزاع الصدارة من إيران مؤقتا حين تستضيف سنغافورة، آملة في تجديد فوزها عليها بعد أن أسقطتها على أرضها 3-1 السبت الماضي.وفي المباراة الثانية، يلتقي الأردن مع إيران الأحد المقبل. تتصدر إيران الترتيب برصيد سبع نقاط، تليها تايلاند 5 وسنغافورة 3 ثم الأردن 1 .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد