Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/11/2009 G Issue 13565
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430   العدد  13565
نحو أداء نُسكٍ ميسَّر الحج ومسؤولية الحجاج

 

الحج ومسئولية الحجاج مع اقتراب موسم الحج تتكامل استعدادات الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بتنظيم شعيرة الحج لتوفير جو من الراحة والسكينة لضيوف بيت الله الحرام كي يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة فى هذه البلاد الخيرة التى شرفها الله وأكرمها بخدمة ضيوف بيته العتيق من حجاج وعمار وزوار.

ومن يشاهد حجم البنية التحتية والإنشائية التي تمت في المشاعر المقدسة يدرك عظم الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- يحفظه الله - وضخامة الأموال التي تنفقها كي تقوم بشرف خدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه وأحسن صورة. وقد حشدت الأجهزة الحكومية جميع إمكانياتها المادية والبشرية لكي تقوم بهذه المهمة مستخدمة في ذلك أحدث ما توصل إليه العلم من تقنيات تيسر أداء مهامها وترفع من جودة خدماتها.

والطائف بالمشاعر المقدسة عاماً بعد عامٍ يلمس في كل زيارة عمق التجربة المتراكمة التى تملكها المملكة فى إدارة موسم الحج بكل كفاءة احترافية، إلا أن نجاح موسم الحج يستلزم التفاعل الواعي من قبل الحجيج أنفسهم باستشعار قدسية المكان والالتزام بالفريضة بالوجه الذى فرضه الله على عباده دون إخلال أو إضرار بالآخرين، وتأتى هنا أهمية التعاون مع المعنيين بتطبيق الأنظمة التى تضمن سلامة الحجيج وتأديتهم للفريضة بكل يسر وسهولة.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد