Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/11/2009 G Issue 13565
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430   العدد  13565
فواصل

 

* مطب كبير وقع فيه الأهلي برحيل مدربه ألفارو. فالوقت ليس في صالح النادي والبحث عن بديل كفء في مثل هذه المرحلة الحرجة ليس بالأمر الهين وسوف يكون للفراغ التدريبي أثر سلبي على واقع الفريق وسوف يزيد من التراكمات السيئة للأوضاع التي لا تحتاج إلى مزيد من التأزم.

***

* ربما يكون اللاعب وليد عبد ربه أكبر المستفيدين من رحيل المدرب ألفارو الذي أبعد اللاعب قبل انطلاقة الموسم ورفض إشراكه على الرغم من وساطات الإدارة واعتذارات اللاعب المتكررة.

***

* التراشق الإعلامي بين المعسكرين المصري والجزائري فاق كل التوقعات وتجاوز الحدود الواجب الوقوف عندها وهذا ما سبب توتراً جماهيرياً بين الطرفين وغلياناً في المدرجات.

***

* رئيس اللجنة الفنية باتحاد الكرة الأستاذ محمد النويصر علّق على إيقاف اللاعب المخالف الذي يدخل الملعب بأمر مدربه وجهازه الإداري مثل سعد الذياب من الهلال وعبد الملك الخيبري من الشباب بأن هذه العقوبة لا بد من اتخاذها، حيث يرى النويصر أن العقوبة المالية سهلة على الأندية كما أن سحب النقاط الثلاث من الفريق لا يؤدي الغرض إضافة إلى أن إيقاف الإداري المتسبب في الحالة غير كاف لذلك يؤكد أنه لا بد من عقاب اللاعب حتى ولو أنه استجاب لأوامر مدربه وإدارته..!! هذا التبرير من رئيس اللجنة الفنية يخرج العقاب من إطاره النظامي والقانوني وأهدافه التربوية والتقويمية ويدخله في دائرة التشفي والتعذيب والاستخدام المفرط للسلطة.

***

* ماذا بعد أن قال مدرب منتخبنا بوسيرو إن اللعب مع منتخب بيلاروسيا غير مفيد، حيث كان المنتخب الضيف ضعيفاً للغاية مما جعل الاستفادة من اللعب معه معدومة..!! وهكذا أهدرنا وقتاً ثميناً من عمر الدوري وأربكنا برامج الأندية من أجل مباراة غير مفيدة..!!

***

* التمسك بالمدرب ديسلفا في ظل القناعة النصراوية التامة إدارياً وجماهيرياً وإعلامياً بعدم جدوى استمراره سوف يدفع ثمنه الفريق غالياً. وربما يأتي التغيير في وقت متأخر وبعد أن تطير الطيور بأرزاقها.

***

* بعد التوجه بإجراء تعديلات على لائحة العقوبات التي لم يمض سوى شهرين على تعديلها والعمل بها من يضمن أن لا تجري عليها تعديلات أخرى بعد شهرين أيضاً..؟! لائحتا الاحتراف والعقوبات بحاجة إلى مراجعة متأنية ودقيقة وبآلية تختلف عن آليات المراجعة والتعديل المعمول بها حالياً. حتى نضمن لها الاستمرار قوية ومتينة ومتماسكة فترة أطول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد