Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/11/2009 G Issue 13565
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430   العدد  13565
رئيس قسم جراحة المسالك في جامعة الملك فيصل:
لا علاقة بين المأكولات البحرية والقدرة الجنسية

 

«الجزيرة» - الرياض

أكد البروفيسور رئيس قسم جراحة المسالك البولية في جامعة الملك فيصل في الخبر نائب رئيس الجمعية السعودية للمسالك البولية الدكتور باهر الدمنهوري، أن تقرير وزارة التجارة والصناعة بيّن أن استهلاك الفرد السعودي للسكريات ارتفع إلى 200 في المائة خلال الـ 50 عاماً المنصرمة. مشيراً إلى أن أهم الطرق العلاجية للمريض تتمثل في الرياضة المستمرة والتنظيم الغذائي.

وحذر الدمنهوري أن مرض السكري يصيب المصاب به بتلف كلوي، والزهايمر وخلايا الدماغ والأوعية الدموية، ويضعف الجنس لدى الرجال، وأبان (السكري أحد الأمراض الخبيثة التي تعمل على القتل البطيء، وأخطر الآفات على مريض السكري هو تأخر التئام الجروح ما يؤدي إلى بتر الأعضاء).

وقال الدمنهوري: (يمكن للمريض التخلص من السكري بالكشف المبكر والانتظام به حتى يسيطر على بقية أجزاء الجسم ويمنعه من الانتشار السريع والتأثير على بقية الأعضاء، وفي السابق كنا كأطباء نعاني من حرج شديد بسبب عدم وجود علاجات للضعف الجنسي حيث نكتفي بالتشخيص فقط، ولكن بعد ظهور أدوية الضعف الجنسي كالسياليس غيّر حياة الكثيرين من المرضى وأعطاهم الأمل الذي يجعلهم يتعايشون مع أسرهم كأحد كبقية أفراد المجتمع السويين الذين لا يشوبهم نقص ما).

ونفى الدكتور الدمنهوري مقولة أن الأكلات البحرية مقوية جنسياً، وقال: (جميعها كذبات لا صحة لها وهي لا تؤثر في الرجل أثناء اتصاله الجنسي، وهذه أقوال شعبية متوارثة) مضيفاً (لا دراسات علمية تثبت أن للأكلات البحرية أو العسل تأثير في طريقة الإنجاب أو القدرة الجنسية، حيث إن الأكل الصحي - هو أن تأكل سلطة وخضروات واللحوم مرتين في الأسبوع -، هي التي تحافظ على صحتك العامة، وصحتك الجنسية).

وشدد نائب رئيس الجمعية السعودية للمسالك البولية على أن التدخين سبب رئيس في ضعف الانتصاب، وفي القدرة على الإنجاب، بقوله: التدخين سبب رئيس في تصلب شرايين العضو الذكري، حيث إنه بحاجة إلى دم، وإذا الدم لم يصله لن يكون هناك انتصاب، وأضاف (الرياضة من الأشياء الرئيسة التي تساعد على الانتصاب بشكل فاعل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد