Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/11/2009 G Issue 13565
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430   العدد  13565
تحتضنه مدينة بريدة مطلع العام القادم ويهتم بالعمل ويقلّل من البطالة
خادم الحرمين الشريفين يوافق على إقامة أول منتدى للعمل عن بعد بالقصيم

 

بريدة - بندر الرشودي :

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على إقامة أول منتدى وطني متخصص في مجال العمل عن بعد الذي ينظّمه برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز للتدريب وتوطين الوظائف خلال الفترة من 2 - 4 - 1 - 1431هـ الموافق 19 - 21 - 12 - 2009م في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم عن سروره البالغ على موافقة خادم الحرمين الشريفين على إقامة المنتدى بالمنطقة.

وقال سموه إن الموافقة تجسد الاهتمام البالغ لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية، في بناء الإنسان في هذا الوطن من خلال هذا الجهد الذي يمثّل حصيلة جهود مؤسسات متعددة سواء في القطاع الحكومي، أو القطاع الخاص، أو مؤسسات المجتمع المدني ككل.

وأضاف سموه إن التنمية في هذه البلاد تسير على خير ما يرام ويجب أن يواكبها ويصاحبها إعداد إنسان قوي سليم في فكره وتوجهاته وتخصصاته وأرجو أن يوفّق إن شاء الله هذا المنتدى لتحقيق هذه التطلعات. وحول سؤال عن الأبعاد الاقتصادية لمنتدى العمل عن بعد قال سموه إنه سوف يكون لتوجهات هذا المنتدى - بإذن الله - الفرصة لتحقيق هذا الأمر بشكل أو بآخر، ومن خلال التقنية الحديثة من الممكن أن نتجاوز كثيراً من الأمور الروتينية، وأضاف سموه أن العمل الميداني إذا كان مطلوباً فإن العمل من خلال المنزل مطلوب، وأرجو من خلال هذا البرنامج أن يتحقق هذا الأمر، وأن يجد الشباب والشابات ما يستطيعون من خلاله أن يحققوا لأنفسهم معيشة كريمة.

من جهة أخرى أشار الأستاذ عبد العزيز الحميدان وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد ورئيس اللجنة العليا للمنتدى, إلى أن برنامج العمل عن بعد أحد الأساليب الحديثة التي مكنت كثيراً من فئات المجتمع من العمل والإنتاجية من دون الحاجة إلى التواجد في مواقع العمل التقليدية، وقال إن هذا البرنامج يعتبر أحد الأساليب الناجحة التي تسهم في خلق فرص العمل، ودعم مجالات العمل الحر، وقال إن سمو أمير المنطقة أبدى حرصه على أن يكون أول المستفيدين من هذا البرنامج ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك المرأة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد