Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/11/2009 G Issue 13565
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430   العدد  13565
إسرائيل تدرس إلغاء أوسلو بالكامل
منظمة التحرير: لن نلجأ للسياسات الأحادية.. وسنطلب من مجلس الأمن ترسيم حدود الدولة الفلسطينية

 

رام الله - رندة أحمد :

أكد ياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حرص القيادة الفلسطينية على عدم اللجوء إلى السياسات الأحادية لأن المجتمع الدولي بات داعماً لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته وتقرير مصيره الوطني.

وقال عبد ربه خلال الاحتفال بمناسبة الذكرى 21 لإعلان الاستقلال الذي أقامته أمانة سر اللجنة التنيفذية في رام الله، (سنطلب من العالم أن يرسم حدود دولتنا المستقلة)، مشدداً على أن ذلك ما ستفعله القيادة الفلسطينية لاستكمال طريق الاستقلال حتى يصبح الاحتفال بذكرى الاستقلال يوماً للاحتفال بالاستقلال الحقيقي.

وأكد عبد ربه أن الإسرائيليين هم يتمتعون بامتياز السياسات الأحادية، وقال (أما نحن فلا نلجأ للسياسات الأحادية لسبب بسيط هو أننا لسنا لوحدنا ولسنا في عزلة).. مشيراً إلى القرار الذي صوتت عليه الأمم المتحدة بـ 176 صوتاً مع حق فلسطين بالحرية والاستقلال وتقرير المصير فوق أرضه. إلى ذلك واصلت حكومة الاحتلال الإسرائيلية من تهديداتها لقيادة السلطة الفلسطينية رداً على الموقف الفلسطيني بإعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد دون التوصل لاتفاق سياسي مع إسرائيل.

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتنياهو بأن أي خطوة فلسطينية بإعلان دولة أحادية الجانب سيقابلها خطوة إسرائيلية أحادية أيضاً، وستؤدي إلى تفكك إطار الاتفاقات بين الجانبين (إلغاء اتفاق أوسلو برمته).

وسبق أن هدد وزراء إسرائيليون بوقف تحويل الأموال للسلطة الوطنية الفلسطينية، وإعادة تكثيف الحواجز العسكرية لجيش الاحتلال على مداخل القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة، إذا ما أعلن الفلسطينيون دولة من طرف واحد، والإعلان فوراً عن ضم كافة المستوطنات في الضفة الغربية إلى إسرائيل، وكذلك الإعلان عن كافة مناطق (c) أراضي تابعة لدولة إسرائيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد