Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
ألمح إلى إحضار مهاجم أجنبي في فترة الانتقالات الشتوية..
مدرب الهلال جريتس لـ «الجزيرة»: سعيد بأن الدوري لن يتوقف خلال الشهرين المقبلين

 

حاوره - عبدالله الحنيان :

أبدى مدرب فريق الهلال المدرب البلجيكي إيريك جريتس رضاه التام عن لاعب فريقه خالد عزيز بعد انضباطيته وتعهده بعدم تكرار مشهد غيابه، كما ألمح المدرب البلجيكي ل(الجزيرة) بإحضار مهاجم عالمي لفريقه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.. جريتس ألمح ل(الجزيرة) عن العديد من الأمور التي تخص الشأن الهلالي في حوارنا معه الذي قام بدور الترجمة فيه مترجم الفريق الأستاذ محمد السلومي مشكوراً.. وإليكم التفاصيل..

* ما تقييمك للوضع العام لفريقك؟

- الفريق يسير وفقا لما هو مخطط له والجميع يقوم بأدواره كما يجب ونحن الآن نعمل لرفع مستوى الفريق أكثر وأكثر ليصل إلى قمة مستواه وهذا يتطلب جهد كبير من الجميع سواء من الجهاز الإداري أو لاعبي الفريق جميعا

* هل عانى فريقك من توقفات الدوري المتكررة؟

- بالتأكيد فأي فريق في العالم ستؤثر عليه التوقفات سلبا خاصة إذا كان الفريق يقدم مستويات جيدة ومتصاعدة ولكني سعيد لأن الدوري لن يتوقف خلال الشهرين المقبلين وهذا الشيء سيساعدنا للبقاء في أجواء المباريات وأن نكون أكثر تركيزا فيها، وعلى كل حال فلا مشكلة في توقف الدوري طالما أن المستفيد هو المنتخب لأن مصلحته أهم من مصلحة الأندية ككل بالتأكيد.

مواجهات الحسم

* أمام فريقك مواجهات حاسمة الجولات الثلاث القادمة ما مدى جاهزيته لخوضها؟

- أمامنا فترة كافية لإعداد الفريق لهذه المواجهات ونحن ننتظر اكتمال صفوف الفريق بعودة الجميع واكتمال شفاء المصابين ونحن متفائلون دائما بفريقنا وقدرته على تجاوز جميع العقبات

* كيف ترى مواجهتي الفريق مع فريقي الشباب والاتحاد؟

- بالتأكيد مواجهتان حاسمتان كونهما تجمعنا بأقرب منافسين على صدارة ترتيب الدوري، ومما لاشك فيه أن كل فريق منهما صعبا ومن الصعب هزيمته فأنا شاهدت مباراة فريق الشباب الدورية الأخيرة أمام فريق الاتفاق ولاحظت قوة الفريق الشبابي وخطورته وقم بتسجيل ملاحظاتي حوله لأعد الفريق إعدادا مناسبا لمواجهته، وكذلك فريق الاتحاد فريق منظم ولديه العديد من المباريات المؤجلة ستجعله منافسا قويا متى ما فاز بها كما هو متوقع وسأعد العدة لتجاوزه.

* ما مدى رضاك عن مركز الحراسة في فريقك؟

- لدينا ثلاثة حراس مميزون ويقدمون مستويات جيدة وأنا راض عنهم جميعا وأرى أنهم مطمئنون لنا حتى لو حصلت بعض الأخطاء البسيطة التي سنعمل على تلافيها في الفترة المقبلة.

* واللاعبون الأجانب في الفريق كيف تراهم؟

- أنا سعيد بما يقدمه جميع لاعبي الفريق بما فيهم اللاعبون الأجانب.

* هل نستبعد إحضار مهاجم أجنبي عالمي شهر يناير؟

- لا، لا يستبعد ذلك تماما فأي مدرب في العالم إذا عرض عليه مهاجمون مميزون لن يتردد في الموافقة لأن ذلك سيخدم فريقه بكل تأكيد.

مشاركة عزيز

* كيف هي الأمور مع اللاعب خالد عزيز؟

- عزيز أبدى انضباطية كبيرة أسعدتني كما تعهد لي أمام اللاعب ياسر القحطاني بعدم تكرار غيابه بدون عذر مسبق من إدارة الفريق وأنا قبلت تعهده ونحن الآن بانتظار إنهائه لبرنامجه اللياقي الذي قد يستغرق أقل من 10 أيام وبعدها سيعود لمشاركة الفريق بعد تجاوزه جميع الاختبارات اللياقية ؛ لأننا حريصون على أن يعود اللاعب كما كان في السابق ففريقنا بحاجة عزيز وبقية زملائه.

* ما الذي يسعدك في الهلال؟

- سعيد جدا بجماهيرية الفريق الكبيرة هنا في السعودية ففي كل مباراة نلعبها تنتظرنا جماهير كبيرة في الملعب وهذا شيء طبيعي كون فريقنا هو الأبرز في المنطقة ولذلك نجد أنه تحت المجهر دائما سواء من الجماهير أم وسائل الإعلام المختلفة.

* ألا يشكل ذلك ضغطاً على الفريق؟

- لا، على العكس تماما نحن على قدر كبير من الاحترافية ومستحيل أن يؤثر ذلك سلبا على الفريق فأنا أرى أن تلك الأجواء تؤثر إيجابيا علينا وتحفزنا أكثر للفوز والتألق في جميع مبارياتنا.

* أخيراً.. ماذا يتمنى جريتس؟

- أتمنى أن يقدم فريقي المستويات والنتائج التي أطمح إليها وأن يحصد البطولات لكي أرضي نفسي قبل أن يرضى عني عشاقه ومسؤولوه كما أتمنى من جماهير فريقي دعم الفريق على ملعبه في جميع المناسبات القادمة لأن الفريق يحتاجهم كثيرا، فأنا عبر (الجزيرة) أطالبهم بملء المدرجات لأن ذلك يسعدنا كثيراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد