Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
القتل تعزيراً لمواطن خطف غلاماً وفعل به الفاحشة بالقوة

 

الطائف - واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة.. وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم المدعو سعد بن عمار بن عالي الهذلي - سعودي الجنسية - بمشاركة شخص آخر بالتخطيط وخطف غلام والخروج به خارج العمران في ساعة متأخرة من الليل عنوة وفعل فاحشة اللواط به بالقوة أكثر من مرة بعد ضربه وتقييده بالحبال وإحداث إصابات به وسلب ما معه من نقود بالقوة.

كما أقدم (سعد) المذكور وبعد ارتكاب جريمته المشار إليها باستدراج غلام وإركابه معه بسيارته بحجة إيصاله إلى المدرسة والاتجاه به خارج العمران وفعل الفاحشة به بالإكراه.

وبعون من الله تم القبض على المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجريمتين ووجود سابقة مماثلة عليه، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم بقتله تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سامٍ برقم 8572 - م ب في 22 - 10 - 1430هـ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق (سعد) المذكور وإحالة ما يتعلق بشريكه في الجريمة الثانية إلى المحكمة العليا لتقرير ما تراه بشأنه والرفع عن ذلك. وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني سعد بن عمار الهذلي أمس الاثنين الموافق 28 - 11 -1430هـ بمدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره، أو يتعدون على الأمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد