Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
تدريب 19 شخصاً بجازان على صناعة الفخار

 

جازان - عبدالله عكور

يقوم رئيس جهاز السياحة في منطقة جازان المهندس رستم الكبيسي غداً الأربعاء بتسليم شهادات إتمام برنامج تدريبي لـ 19من أبناء منطقة جازان أمضوا أسبوعين من التدريب النظري والعملي المكثف على حرفة (صناعة الفخار).

وقال مدير عام مشروع تكامل الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل إن التدريب يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الموارد البشرية ودعم الصناعات الحرفية الشعبية والمحافظة عليها من الاندثار، مشيراً إلى أن البرنامج استهدف تدريب مجموعة من أبناء المنطقة على حرفة صناعة الفخار لشهرة منطقة جازان بهذه الصناعة.

وقدم الوشيل شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على دعم سموه اللامحدود الذي يجده البرنامج مما سهل من مهمة القائمين على المشروع وساعدهم في التغلب على عدد من الصعوبات التي واجهت تنفيذ البرنامج.

كما أشاد الوشيل بالتعاون والتنسيق مع جهاز السياحة في جازان بشكل خاص ومع جميع الشركاء المساهمين مع الهيئة في البرنامج وفي مقدمتهم القائمون على جمعية الثقافة والفنون، حيث استضافت الجمعية جميع مراحل التدريب في البرنامج ومركز النخلة للصناعات الحرفية.

وأشار إلى أن مشروع تكامل سيسعى مع عدد من الشركاء لتأمين حاضنات أعمال لخريجي البرنامج لتفعيل ما تدربوا عليه مما سيساعدهم على صقل مهارتهم في صناعة الفخار لتأمين مصدر دخل لهم يساهم في تخفيف أعباء الحياة عليهم وعلى أسرهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد