Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
د. باداود ينفي منع علاج المصابين بالخنازير في المستشفيات الخاصة

 

جدة - عبدالله الدماس

نفى مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود قيام وزارة الصحة بمنع علاج المرضى المصابين بإنفلونزا الخنازير في المستشفيات الخاصة ومعاناة المرضى من الإزدحام في المستشفيات الحكومية.

وأكد باداود أن وزارة الصحة لم تمنع العلاج لهذه الحالات في المستشفيات الخاصة ولكنها رغبت في تخفيف الأعباء المادية على المرضى في حالة صرف الدواء من القطاع الخاص وذلك من خلال توفير العلاج المجاني لهم وكذلك توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمخبرية الخاصة باكتشاف وعلاج المرض بكميات كبيرة في جميع المرافق الصحية التابعة للوزارة والتي سبق الإعلان عنها في كافة وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن ذلك يأتي حرصاً من الوزارة على عدم تعريض المرضى للازدحام والمعاناة.

وأضاف أن إدارته جندت كافة طاقاتها البشرية والتجهيزية سواء في المستشفيات أو في المختبر الإقليمي بجدة وعلى مدى الأربعة وعشرين ساعة يومياً لإستقبال حالات إنفلونزا الخنازير وكذلك العينات المرسلة للمختبر الإقليمي مع الإسراع في تقديم الخدمات الطبية لهم مشيراً إلى أن دواء (التاميفلو) متوفر بكميات مناسبة في مستودعات الأدوية بصحة جدة مما يطمئن الجميع.

وقال د. باداود إن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة قد أتمت إستعداداتها لإستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج منذ وقت مبكر ولم يؤثر هذا الإستعداد بأي حال من الأحوال على خدماتها اليومية المقدمة للمرضى والمراجعين للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بجدة وتوابعها بما فيهم المرضى المصابون بإنفلونزا الخنازير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد