Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
مجلس التنمية السياحية يوثق فعاليات مهرجان جدة غير 30

 

جدة - عبدالله الدماس

وثق مجلس التنمية السياحية بمحافظة جدة الفعاليات والأنشطة السياحية المختلفة التي أقيمت خلال مهرجان صيف جدة غير 30 عبر كتاب أصدره حمل عنوان (إضاءات). ويعتبر الكتاب توثيقاً بصرياً للبصمة الفعالة التي أضفاها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية للدفع بالحركة السياحية إلى مستويات وآفاق جديدة، والتكريس للهوية السياحية في المملكة التي تحمل طابع ومقومات المكان وأثره وثقافته الخاصة.. وبدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة كافة الجهات الحكومية والغرفة التجارية الصناعية بجدة والشركة المشغلة للمهرجان لضرورة تكاتف الجهود من أجل الارتقاء بمستويات الأداء التنظيمي والتشغيلي للمهرجان.

وأدت الشراكة المستديمة بين مجلس التنمية السياحية والشركات والمؤسسات الوطنية الرائدة إلى تحقيق نقلة نوعية عبر رعايتها للمهرجان دعماً وتنظيماً وتطويراً منذ بدايته وحتى عامه العاشر ليكون هذا الحدث دوماً في أوج نجاحه وتميزه واستمراريته.

وتنافس في المهرجان 200 سوق ومركز تجاري بتقديم تخفيضات تراوحت بين 20 إلى70% وفق التصاريح الممنوحة من قبل الغرفة التجارية الصناعية في جدة للتأكد من حقيقة الأسعار من المصدر وحجم التخفيضات عليها.

وتميزت منطقة البلد في جدة بالكثير من الأسواق الشعبية ذات الأسعار المعتدلة ومنها سوق الحراج وسوق الندى والخاسكية وسوق الذهب وسوق البدو وسوق العلوي وسوق قابل في حين تنتشر المراكز التجارية الكبرى في مختلف الأحياء.

وتضمن المهرجان موقع الافتتاح في أبحر الجنوبية، واختيار ثلاث مواقع لإقامة الألعاب النارية، بالإضافة إلى الإنارة التجميلية خلال الفعاليات، وفعاليات منطقة أبحر، والفعاليات بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي والمنطقة التاريخية.

وقدرت أعداد المستهدفين من سكان مدينة جدة وخارجها بحوالي 3.4 ملايين شخص في المهرجان الذي تضمن ما يزيد على 220 فعالية مختلفة ما بين الأسواق الشعبية والتراثية والمحاضرات واللقاءات المفتوحة مع شخصيات محلية وأجنحة خاصة للرعاة، إضافة إلى العروض المسرحية والفنية والفرق الشعبية ومعرض للصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي، إلى جانب جناح للأسر المنتجة المرتبطة بغرفة جدة ومراكز التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد