Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
ابن معمر كرم الإدارات الحكومية المشاركة في جائزة الجودة الشاملة للطائف

 

الطائف - عليان آل سعدان

كرم معالي محافظة الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر الإدارات الحكومية المشاركة في جائزة مشروع الجودة الشاملة بالمحافظة في دورتها الأولى لعام 1430هـ. وقد بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس مشروع الجودة الشاملة بمحافظة الطائف الدكتور علي بن سعد العصيمي كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الاحتفال الإداري والتميز على مستوى المحافظة الذي ينعكس بدوره على المستفيد من الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية. وقدم شكره لمعالي محافظ الطائف والجهات التي شاركت في المشروع والداعمين له.

بعد ذلك ألقيت كلمة لجنة التحكيم ألقاها حسين القرشي عد فيها جائزة مشروع الجودة الشاملة إنجازاً كبيراً في التميز في الأداء الحكومي، مبيناً أن المشروع قام على ثلاثة محاور أولها محور المعايير وفق آخر ما توصلت إليه المعايير العالمية، وثانيها عملية التقييم بمشاركة متخصصين في هذا الخصوص، فيما كان المحور الثالث التحكيم بمشاركة متخصصين من جائزة الملك عبدالعزيز للجودة.

وأكد أن الجائزة توصلت إلى نتائج يرى أنها بداية الرحلة وليست نهاية لها لكون الجودة هدفاً متحركاً. عقب ذلك قدم الأمين العام لمشروع الجودة الشاملة بمحافظة الطائف الدكتور زبن الثبيتي عرضاً لمسيرة الجائزة حيث أوضح أنها بدأت عام 1428هـ بصياغة رؤية الجودة الشاملة والتي تمثلت في كونها نموذجاً في تميز الأداء ورضا المستفيد ونشر ثقافة الجودة الشاملة في كافة الإدارات الحكومية.

وأبان أن الجائزة صنفت في ثلاث فئات الأولى الإدارة الحكومية المتميزة والثانية المشروع الحكومي المتميز والثالثة التفوق الوظيفي إضافة إلى الهيكل التنظيمي وانتهاء بفرق العمل. إثر ذلك سلم معالي محافظ الطائف الدروع التذكارية للإدارات الحكومية الفائزة في الفئة الأولى، حيث فازت بالمركز الأول مديرية الشئون الصحية، وجاءت الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) في المركز الثاني بينما حصلت إدارة الجوازات على المركز الثالث. كما تم تكريم المشاريع الحكومية المتميزة الفائزة عن الفئة الثانية للجائزة وتكريم الموظفين الفائزين عن الفئة الثالثة للجائزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد