Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
اتفقا مع اثنين من النيباليين يروجان لهما الخمور
الكشف عن سيرلانكي وزوجته يصنعان العرق ويحرسان سكن عاملات نظافة مستشفى الملك فيصل بالطائف

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف عن سيرلانكي وزوجته تخصصا في تصنيع العرق المُسكر واختارا أن تكون شقتهما الواقعة في حي اليمانية موقعاً لتسليم جوالين وعبوات العرق للمروجين كونها في عمارة يسكنها عاملات النظافة بمستشفى الملك فيصل وهما من حُراسها والمسئولين عن من يسكنها.

وكانت الفرقة المناوبة بالهيئة قد تابعت اثنان من النيباليين كانا يُمارسان البيع والترويج للعرق المُسكر لحين أن تم التنسيق على أن يظهر أحد أعضاء الهيئة كمتعاط ويمثل أمامهما من أجل شراء 10 عبوات من العرق المُسكر.

وقد نجح عضو الهيئة في تقمص الدور دون أن يظهر عليه أي شكوك حينها تم تجهيز مبلغ مُرقم لتثبيت تسلمه من قبل المروجان وحصل ذلك عندما تسلم مبلغ 500 ريال قيمة عشر عبوات بواقع 50 ريال لكل عبوة.وبعد أن تسلما المبلغ تم الانقضاض عليهما من قِبل بقية الأعضاء الذين كانوا يراقبون الوضع وقُبضَ عليهما وتم التعرق على موقع المصنع الواقع في شقة بالدور الأول بعمارة تسكنها عاملات النظافة ويتوليان حراستها ومتابعة شؤونها سيرلانكي وزوجته كُشف عن أنهما هما من يقومان بتصنيع العرق المُسكر ويتوليان بيعه على مجموعة من المروجين اتفقوا معهما.

وتمت مداهمة الشقة وتم الكشف عن جالونين بسعة 22 لتر لكُل واحد وتشبه الجوالين التي يتم وضعها على برادات المياه كانت مليئة بالعرق المُسكر كما عُثر على 8 عبوات من سعة 5 لتر بالإضافة لمستلزمات التصنيع من مركبين غاز وقدور ضغط وليات ومواسير نحاسية وبعض عبوات الخمائر الفورية.

وقد تمت إحالة المروجين النيباليين لمركز شرطة الشرقية ، فيما أحيل السيرلانكي وزوجته وهما المُصنعان للعرق لمركز شرطة النزهة كبعد ان قام أعضاء الهيئة بإتلاف محتويات المصنع من خمور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد