Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
بهدف اختصار زمن الوصول لمواقع الحوادث في العاصمة المقدسة
الدفاع المدني يطلق نظام تحديد موقع المتصل لأول مرة

 

الجزيرة - محمد العيدروس :

قامت المديرية العامة للدفاع المدني بتركيب 170 كاميرا تلفزيونيه لمتابعة حركة ضيوف الرحمن في جميع أحياء العاصمة المقدسة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة بما يتيح لغرفة عمليات الدفاع المدني توجيه الوحدات والفرق الثابتة والمتحركة للتعامل مع أي حوادث طارئة.

وبدأت غرفة عمليات الدفاع المدني تجريب نظام تحديد موقع المتصل لطلب فرق الإنقاذ والإسعاف والإخلاء يقلص الزمن المستغرق للوقوف عل تفاصيل الحادث وموقعه، ويسهل وصول فرق الإنقاذ بأسرع وقت ممكن.

وتكتمل منظومة التقنيات التي تستخدمها غرفة عمليات الدفاع المدني في الحج بنظام لتتبع المركبات وتحديد أقصر طرق وصولها إلى موقع الحادث وربطه بنظام gac عن طريق الخرائط والمصورات الجوية بالإضافة إلى ربط أكثر من 300 منشأة حكومية وخدمية ومباني إسكان الحجاج بنظام الرسائل الصوتية التي ترد لغرفة العمليات في حال انطلاق صفارات الإنذار في أي من هذه المنشآت.

كما تم ربط وقف الملك عبد العزيز عبر نظام الربط الإلكتروني والذي يعد الأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والذي يتيح تلقي غرفة عمليات الدفاع المدني لكافة البلاغات عبر هاتف الطوارئ رقم 998, أو عن طريق الربط الصوتي مع صفارات الإنذار بالإضافة إلى بلاغات المشتركين في نظام gac والذي يصل عددهم إلى أكثر من ثلاثة آلاف مشترك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد